نشرة الصناعات الغذائية أخبار

لأول مرة.. صادرات الصناعات الغذائية تتجاوز 4 مليارات دولار

الصناعات الغذائية

تخطت صادرات قطاع الصناعات الغذائية المصري حاجز 4 مليارات دولار في العام الماضي، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ القطاع، وسط آمال لتحقيق 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري.

%20 نمو

منذ سنوات طويلة، لم تحقق صادرات الأغذية المصرية هذه النسبة القوية من النمو، إذ بلغت الزيادة في 2021 نحو 20%، لتصعد إجمالي التعاقدات إلى 4.057 مليار دولار، مقابل 3.371 مليار دولار في 2020، وفقًا لرئيس المجلس التصديري، هاني برزي

طفرة رغم الأزمات

حافظ القطاع على معدلات نمو أعلى في العام الماضي رغم الظروف الصعبة التي مر بها العالم من ارتفاع تكلفة سلاسل الإمداد والشحن، وفقًا لنائب المدير التنفيذي للمجلس التصدير للصناعات الغذائية، تميم الضوي.

“انتشار المتحور الجديد أوميكرون، أثر سلبًا على حركة التجارة العالمية في نهاية العام الماضي، ونأمل في أن تتحسن الأوضاع في العام الجديد لتحقيق مزيدًا من العائدات التصديرية”. أضاف الضوي.

تستحوذ صادرات الأغذية المُصنعة على 13% تقريبًأ من إجمالي صادرات مصر غير البترولية، وتوجد شركات جديدة تدخل حاليًا في مجال التصدير، أوضح الضوي.

3000 مُصدر

بلغ إجمالي عدد المصدرين بالقطاع نحو 3 آلاف شركة، كما يتم ضخ استثمارات كبيرة بشكل دوري خاصة في المنتجات الجديدة كالخضر والفاكهة المجمدة والنباتات الطبية والعطرية والتمور، بحسب الضوي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية