نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“مستثمرو العاشر” والبنك الأهلي يبحثان تمويل مصانع “الأغذية”

العاشر

بحثت لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، آليات دعم وتقديم الاحتياجات المالية وغير المالية لمصانع الأغذية بالمدينة، مع البنك الأهلي المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية الشهري الأول في عام 2022.

استعرض وفد البنك الأهلي أبرز الخدمات التي يوفرها المصرف لخدمة المجتمع الصناعي في مدينة العاشر من رمضان.

ضمت البرامج، عمليات تمويلي المشروعات بأحجامها المختلفة، وبرامج التجزئة المصرفية، والشمول المالي، والخدمات المالية التي تُسهل وسائل الدفع اللانقدي للشركات، وخدمات التجارة الإلكترونية، والتيسيرات الجديدة التي يُقدمها البنك لخدمة أهداف الصناعة.

خلال الاجتماع عرض مسئولو البرنامج المصري للحد من التلوث الصناعي، وبرنامج الاقتصاد الأخضر بمركز تحديث الصناعة، أحدث الخدمات والتيسيرات التي يمكن الاستفادة منها في مجال مكافحة التلوث الصناعي واستخدام تكنولوجيا الإنتاج الأنظف بالصناعة المصرية.

يستهدف البرنامج المصري للحد من التلوث الصناعي توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري وهيئة سلامة الغذاء لتوفير السيولة اللازمة للمصانع بشكل يساعدها على تلبية اشتراطات الهيئة ومساعدة الشركات على التصدير، وفقًا لمدير البرنامج حسام عزالدين.

“القطاع الغذائي سيشهد انفراجة في تلبية اشتراطات الصحة من خلال البروتوكول الذي سيدعم خطة الدولة للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر”، قال عزالدين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية