أخبار

أوراسكوم للاستثمار تبيع كامل حصتها في “ترانس وورلد” بقيمة 550 مليون جنيه

ترانس وورلد

أتمت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بيع كامل حصتها في شركة “ترانس وورلد أسوشيتس” بقيمة 35 مليون دولار، ما يعادل 550 مليون جنيه، بحسب إفصاح الشركة للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

شركة “ترانس وورلد” كائنة في باكستان، وعاملة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، وتعد المزود الوحيد لخدمات الإنترنت في باكستان، إضافة إلى امتلاكها كابلاً بحرياً يربط الإمارات وسلطنة عمان وباكستان بطول 1.3 ألف كيلومتر.

في إبريل الماضي، وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بشكل مبدئي على بيع كامل حصتها في الشركة الباكستنية، البالغة 51%.

تعكف إدارة الشركة حالياً على دراسة الفرص المتاحة المتوافقة مع السياسة الاستثمارية، للشركة، لاستثمار حصيلة البيع والتي من شأنها تعظيم أرباح الشركة والمساهمين، وفق بيان أوراسكوم للاستثمار.

قالت، إنها سوف تقوم بالإعلان عن تفاصيل هذه الفرص الاستثمارية فور الانتهاء من دراستها واتخاذ قرارات بشأنها.

وحققت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة صافي خسائر مجمعة بقيمة 66.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل 1.7 مليون جنيه أرباح في النصف المقارن من عام 2020.

وصعدت إيرادات التشغيل وفقا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة، إلى 427.27 مليون جنيه في الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 356.747 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفعت أرباح التشغيل خلال نفس الفترة إلى 37.345 مليون جنيه مقابل 9.902 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

صعدت المصروفات التمويلية خلال الستة أشهر الأولى من العام الماضي إلى 38.678 مليون جنيه، مقابل 32.432 مليون جنيه مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2020.

أما على صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة صافي خسائر بقيمة 59.586 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي مقابل 49.782 مليون جنيه أرباح في النصف الأول لعام 2020.

وقفزت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 15.290 مليون جنيه مقابل 35 ألف جنيه بالفترة المقارنة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية