أخبار

” كاتليست بارتنرز هولدنج” تستحوذ على 25% من “بابليك بارتنرز” لوساطة التأمين

كاتليست بارتنرز

استحوذت شركة كاتليست بارتنرز هولدنج على حصة 25 %من اسهم شركة بابليك بارتنرز للوساطة التامينية PPIB .
تستهدف الشراكة إضافة نشاط جديد لأنشطة شركة كاتليست إلي جانب الأنشطة المالية غير المصرفية و الإستثمار المباشر في الشركات العائلية المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال .
قال ماجد شوقي، رئيس مجلس ادارة شركة كاتليست بارتنرز هولدنج، إن هذه الشراكة تعزز استراتجية نمو الشركة ودعم عملائها من القطاع المالي غير المصرفي و قطاع محفظة الاستثمار المباشر، عن طريق تقديم مزيج من الخدمات المبتكرة فيما بين التمويلية والتامينية.
من جانبه، قال محمد المغربي، رئيس مجلس ادارة شركة بابليك بارتنرز للوساطة التامينية PPIB ، إن الشركة تأسست عام 2011،وتعد وكيلاً لجميع شركات التأمين في مصر و تقدم خدمة جميع فروع التأمين من ممتلكات وحياة وتأمين طبي ؛ كما أنها تدير المحفظة التامينية لأكثر من 550 شركة ومؤسسة مصرية واستطاعت تغطية أصول تتخطي 390 مليار جنيه.
وأكد أن الشراكة مع شركة كاتليست بارتنرز ، بهدف توسيع قاعدة عملاء بابليك بارتنرز عن طريق تقديم خدمات تامينية متكاملة لعملاء كاتليست بارتنرز، و تقديم خدمات تمويلة مبتكرة وجديدة لعملاء بابليك بارتنرز، وتطوير وتحديث العمل من خلال استقطاب عناصر جديدة وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة.

أضاف المغربي أن هذه الشراكة تأتي فى ظل قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 82 لسنة 2020 بوقف منح تراخيص جديدة لشركات الوساطة التأمينية في التأمين واعادة التأمين والصادر بتاريخ 3 يونيو 2020، إلى جانب إعادة تقييم عمل شركات الوساطة لمواجهة الصعوبات التى تتعرض لها أثناء عملها والتحديات التى تواجهها، بجانب توفير فرص نموها و زيادة نقاط القوة لديها .
وأشار المغربي إلى أن قرار ”الرقابة المالية” بوقف منح تراخيص جديدة للكيانات المؤسسية بمزاولة نشاط وساطة التأمين لمدة عام، يستهدف ضبط إيقاع السوق، وذلك بعد تأسيس 101 شركة وساطة تأمين فى سوق التأمين المصرية منذ عام 2009 وحتى الآن.
وأوضح ، أن الشراكة ستحقق أهداف السوق فى التعاملات المستقبلية ولصالح العملاء وتوجهات هيئة الرقابة المالية نحو مراجعة نشاط الشركات القائمة، ومدى التزامها بالمعايير والقوانين والقرارات وقواعد العمل، وتوافر البنية التكنولوجية وفريق العمل من الموظفين المؤهلين، ومدى انتظامها فى العمل وامتثالها للقوانين والقواعد المنظمة لعمل شركات الوساطة فى السوق وتحقيق الهدف من اندماج الشركة وتقديم قيمة مضافة فى السوق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية