أخبار

مصر تضيف بئرين جديدين لحقل ظهر وترفع استثمارات “بتروشروق” و”بتروبل” لـ 1.4 مليار دولار

بتروشروق

تقترب مصر ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدينة، من إضافة بئرين جديدين لإنتاجيات حقل ظهر، مع ضخ استثمارات بقيمة 1.49 مليار دولار في كل من شركتي بتروشروق وبتروبل للعام المالي المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركتى بتروشروق وبتروبل، لاعتماد الموازنة المعدلة للعام المالي الجاري، والموازنة المقترحة للعام المالي 2022/ 2023.

تأتي الاستمارات الجديدة بهدف استكمال أعمال أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية وعمليات تطوير التسهيلات البحرية مثل مشروع تحسين كفاءة التشغيل ومعالجة المياه.

698 مليون دولار استثمارات بتروشروق للعام المالي الجاري

بلغت استثمارات لموازنة العام المالي الجاري 698 مليون دولار، شملت تنفيذ الأعمال الاستكشافية والتنموية ونشاط الحفر وتنفيذ مشروعات تطوير المحطات وعمليات التشغيل.

إضافة بئرين جديدين لحقل ظهر

“اقتربنا من وضع البئرين ظهر 15 وظهر 16 بالمنطقة الجنوبية بحقل ظهر على الإنتاج خلال الأشهر القليلة القادمة” قال رئيس شركة بتروشروق، خالد موافى.

شهد العام المالي الجاري تحديات في المحافظة على معدلات الإنتاج من الحقل في حدود حوالى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً.

كثفت شركات قطاع البترول الحكومية أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية، وفق وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا.

أضاف، أن المستويات المرتفعة الحالية للأسعار بأسواق البترول والغاز العالمية تشجع الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف والتنمية والانتاج.

842 مليون دولار استثمارات بتروبل للعام المالي الجاري

أما عن شركة بتروبل، فقد بلغت حصيلة استثماراتها للعام المالي الجاري 842 مليون دولار اختصت بعمليات البحث والاستكشاف والتنمية بعد عمليات إعادة تقييم للمناطق المنتجة.

من المقرر أن تقوم بتروبل بحفر البئر الاستكشافى “القرعة جنوب – 1” وحفر 4 آبار إضافية بمناطق بلاعيم وبلطيم جنوب غرب بهدف الحفاظ على وزيادة معدلات الإنتاج.

قامت الشركة أيضاً بحفر 8 آبار برية وبحرية بمنطقة أبو رديس.

807 مليون دولار استثمارات للعام المالي المقبل

وستضخ بتروبل استثمارات جديدة في العام المالي المقبل بقيمة 807 مليون دولار مع التركيز على العمليات الاستكشافية لإيجاد احتياطيات إضافية واستكمال خطة الشركة للمحافظة على الأصول وخفض التكلفة التشغيلية مع زيادة الإنتاج.

من المستهدف الوصول بمعدلات الانتاج إلى حوالى 248 ألف برميل زيت مكافئ يومياً من خلال حفر 15 بئر تنموى.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية