أخبار

“تنظيم الاتصالات” يمنح “أورانج” ترددات جديدة بـ440 مليون دولار

أورانج

خصص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ترددات جديدة لشركة “أورانج مصر” بعرض 30 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بنظام TDD مقابل 440 مليون دولار.

تستخدم الشركة الترددات الجديدة في تقديم خدمات التليفون المحمول داخل مصر، بحسب بيان صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم الأحد.

بحسب البيان وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة أورانج مصر على اتفاقية ملحق لترخيص خدمات المحمول الصادر للشركة ليتيح لها استخدام الترددات الجديدة.

تأتى هذه الخطوة استكمالاً لعملية الطرح التي قام بها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغرض تخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 80 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز بنظام TDD.

أسفرت الطروحات الجديدة عن حصول شركات فودافون مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة اتصالات مصر على النطاقات الترددية مقابل 1.170 مليار دولار.

بعد صفقة أورانج مصر يصبح إجمالي مقابل تخصيص النطاقات الترددية في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز لشركات المحمول الأربعة 1.610 مليار دولار.

تهدف الترددات الجديدة لتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين، حيث تم وضع معايير جديدة باتفاقية الملحق الموقعة مع شركة أورانج مصر لرفع مستوى خدمات الاتصالات المقدمة في السوق المصري (خدمات صوتية – خدمات نقل بيانات) بما يتماشى مع أعلى المحددات والمعايير الدولية المتعارف عليها.

يذكر أن تشغيل الترددات الجديدة التي تم طرحها للشركات سيسهم في تحسين جودة خدمات الاتصالات، ورفع درجة جاهزية تلك الشبكات لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية