أخبار

“هيرميس” تدرس عرض “أبوظبي الأول” والسهم يقفز 16% في مستهل التعاملات

هيرميس

قالت المجموعة المالية هيرميس في بيان لها منذ قليل، إنها تقوم حالياً بدراسة عرض الشراء المقدم من بنك أبوظبي الأول.

ينوي بنك أبو ظبي الأول – أحد أكبر البنوك الإماراتية – الاستحواذ على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم الواحد.

في مستهل تعاملات اليوم، قفز سهم “هيرميس” بنسبة 16% بعد الإعلان عن الصفقة، ليصل إلى 18.25 جنيه.

بعدها قلص السهم مكاسبه إلى 17.72 جنيه، محققا ارتفاعا نسبته 12.6%.

ستقوم هيرميس بالإفصاح عن أي مستجدات فور حدوثها، ونصحت صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم مع السهم، حسبما جاء في بيانها.

تفاعل سهم “هيرميس” مع أنباء الصفقة المحتملة، وارتفع 15.9% في مستهل التعاملات، بعد إعلان “أبوظبي الأول” نيته في الشراء، وسجل 18.25 جنيه.

سيكون إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي مشروطا بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة، والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة، وذلك وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.

أشارت هيرميس، إلى أن العرض أكد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة في الأسواق الأقليمية والعالمية، وأشار إلى قوة فريق الأدارة والمستوى العالي للحوكمة.

كما شدد العرض على أن موظفي الشركة هم عنصر حيوي في قدرة الشركة على النمو والمنافسة.

ما هي المجموعة المالية هيرميس؟

تأسست “هيرميس”، في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، إلى أن تم تعديل اسمها إبعد ثمان سنوات من التأسيس إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1999.

المجموعة المالية هيرميس هي المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وبنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تنفرد المجموعة بفريق عمل يضم أكفأ خبراء الاستثمار والمتخصصين لمساعدة العملاء والمستثمرين في تحديد وتوظيف الفرص الاستثمارية الجذابة حول العالم، من خلال خدمات إدارة الأصول، والوساطة في الأوراق المالية، والاستثمار المباشر، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب.

تشمل خدمات الشركة في أسواق منتقاه على الساحة الإقليمية، باقة متكاملة من حلول وخدمات التمويل غير المصرفي، ومن بينها خدمات التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي والتخصيم.

تتواجد هيرميس بشكل مباشر في 13 دولة وتقدم خدماتها في 75 سوقا ماليا حول العالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية