الذهب أخبار

“شل للزيوت” تجدد شراكتها مع منجم السكري لمدة 5 سنوات

جددت شركة شل للزيوت مصر، تعاقدها مع شركة السكري لمناجم الذهب، لمدة خمس سنوات جديدة.

“شل” هي المورد الحصري لزيوت مشروعات “السكري“، منذ عام 2014، وشريكاً في الخدمات الفنية.

بموجب الشراكة تستمر شركة شل بدعم أنشطة شركة مناجم ذهب السكري وتلبية احتياجات مشروعاتها من منتجات زيوت التشحيم، والخدمات الفنية، وخدمات المهندسين في الموقع، ومعمل تحليل الزيت، وغيرها من الحلول التقنية.

علقت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشل للزيوت أمال الشيخ: “لا نسعى إلى أن نكون مورد للزيوت فقط، وإنما نعزز شراكتنا لتحقيق منافع في مجالات أخرى”.

تتطلب مشروعات التعدين آلات ومعدات ضخمة تعمل بالزيوت ومشتقات الطاقة، ولقد ساهمت “شل”عبر توريد منتجاتها، في مواصلة استكمال وإتمام مشروعات عدة بنجاح، بحسب العضو المنتدب لمناجم السكري للذهب، يوسف الراجحي.

قال الراجحي، إن منجم السكري هو المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، وأنه يسجل أكبر احتياطيات من الذهب ويدعم خطط الشركة لإنتاج 500 ألف أوقية سنوياً بما يساهم في زيادة الصادرات.

في ديسمبر الماضي، قالت شركة سنتامين للتعدين، إن مراجعة منجم السكري، أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشر سنوات.

أضافت الشركة المدرجة في بورصة لندن، أن زيادة الاحتياطي بأكثر من مليون أوقية في منجم السكري تدعم خططها لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة.

بلغ إنتاج سنتامين من الذهب 103.5 ألف أوقية بالربع الثالث من 2021، بمعدل نمو 19% في الإنتاج مقارنة بنفس الفترة من 2020.

بلغ حجم إنتاج مصر من الذهب بنهاية العام الماضي 14.1 طن، وفقا لبيانات المجلس العالمي للذهب

 يشار إلى أن منجم السكري من أكبر 10 مناجم في العالم من حيث الاحتياطي والإنتاج، وتتولى إدارته شركة السكري لمناجم الذهب وهي إحدى شركات “سينتامين مصر”، بالاشتراك مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية