أخبار

الضرائب تبدأ تطبيق المرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية منتصف فبراير الحالي

المرحلة السادسة

قالت مصلحة الضرائب المصرية، إن تطبيق المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سيبدأ منتصف فبراير الجاري.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، في بيان صادر اليوم السبت، الشركات الملزمة بالانضمام إلى المنظومة في المرحلة السادسة لها، سرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة، من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل 15 فبراير 2022.

“طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني” قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

أضاف: “المصلحه ستقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد”.

وتركز وزارة المالية حاليا على زيادة الملفات الضريبية وحصر المجتمع ضريبيا من خلال عمليات التوسع الأفقي لكافة القطاعات والأنشطة التجارية والصناعية والمهن الحرة وتقليص حالات التهرب من سداد الضرائب بغرض زيادة الحصيلة الضريبية المستهدفة.

وأكد عبد القادر أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على فيسبوك.

ويمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب على البريد الإلكتروني ([email protected]) للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية، كما يتلقى الخط الساخن للمصلحة (16395) كافة الاستفسارات والتساؤلات ويرد عليها، وفقا لعبد القادر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية