أخبار

18 مليون جنيه لإنشاء أول محطة شمسية في مكادي هايتس

مكادي هايتس

وقعت مكادي هايتس، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية المتكاملة بالبحر الأحمر، اتفاقية تعاون مع شركة “سولارايز مصر”، لبناء أول محطة للطاقة الشمسية باستثمارات تصل إلى 18 مليون جنيه.

تساهم محطة الطاقة الشمسية في إنتاج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فضلاً عن توفير قدر كبير من نفقات الكهرباء كل عام.

من المقرر ان يتم إنشاء المحطة على مساحة 15 ألف متر، على أن تبدأ عمليات التشغيل بحلول الربع الأول من عام 2023.

ستتولى شركة “سولارايز مصر” تمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية على مدار 25 عاماً وفقاً لاتفاقية البناء والتملك والتشغيل.

قال تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، إن محطة الطاقة الشمسية تستخدم 3640 لوحًا شمسيًا، ومن المتوقع أن تُنتج أكثر من 3304 ميجاوات ساعة سنويًا؛ بما يعادل 20٪ من إجمالي إمدادات الطاقة في مكادي هايتس.

كما تساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل الى 2,143 طنًا سنويًا، وهو ما يعادل إزالة 258 سيارة عن الطريق لمدة عام واحد؛ وستقوم بتوفير 219 ألف جالون من الغاز، بالإضافة إلى زراعة 1600 شجرة.

وقال ياسين عبد الغفار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة سولاريز، أنه سيتم تمويل محطة الطاقة الشمسية من قبل البنوك المحلية، كجزء من برنامج “تمويل مشروعات الاقتصاد الأخضر” المقدمة من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

تتمتع ” مكادي هايتس” بالعديد من عوامل الجذب المتميزة التي تتضمن طبيعة الأرض بمساحة اجمالية 3.4 مليون متر مربع، حيث تم تخصيص 85% للمساحات الخضراء والمسطحات المائية ذات التصاميم المميزة، فالمدينة مؤهلة بجميع المرافق والبنية التحتية والأنشطة الترفيهية للعيش بها، أو إقامه الفعاليات المختلفة بفضل مناخها المعتدل طوال العام، فضلاً عن موقعها الاستراتيجي بخليج مكادي بالبحر الأحمر، على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية