طاقة أخبار

“دراجون أويل” الإماراتية تعلن أول كشف بترولي لها بخليج السويس

أول كشف بترولي

أعلنت شركة دراجون أويل الإمارتية عن أول كشف بترولي لها في مصر بمنطقة خليج السويس.

يقدر حجم المخزون النفطي المتوقع الأولي المقدر للكشف الجديد نحو 100 مليون برميل داخل منطقة شمال شرق رمضان، مع احتمالات لإضافة مخزون نفط متوقع أكبر عند البدء في خطة التنمية.

يعد أول كشف بترولي يعلن عنه من قبل شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أحد أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس خلال 20 عاماً، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

كان وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا التقى، اليوم الثلاثاء، رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، المهندس على الجروان لبحث أنشطة الشركة فى منطقة خليج السويس.

يعتبر الحقل النفطي الجديد أول اكتشاف لشركة “دراجون أويل” منذ دخولها إلى قطاع البترول المصري.

دخلت الشركة الإماراتية إلى قطاع البترول المصري بعد استحواذها على 100% من أصول شركة “بي بي” البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

“دراجون أويل” تستحوذ على 100% من أصول “بي بي” في خليج السويس

في 2020 أعلنت “دراجون أويل” الإماراتية عن نجاح صفقة استحواذها على كامل حقوق وامتيازات شركة بريتيش بتروليوم “بي بي” في منطقة خليج السويس.

بموجب الاتفاق بين الجانبين قامت “دراجون أويل” بالاستحواذ على 100% من حقوق شركة “بي بي مصر” في صفقة قيمتها 850 مليون دولار.

جعلت الصفقة من الشركة الإماراتية شريكا للهيئة المصرية العامة للبترول، بدلاً من شركة “بي بي” البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية