أخبار

اورنچ ترعى مبادرة “مصر بتجمع مليون كتاب” مع “الشباب والرياضة” ومؤسسة iRead

مصر بتجمع مليون كتاب

ترعى شركة اورنچ مصر، مبادرة “مصر بتجمع مليون كتاب” التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة iRead، بدعم رئاسة مجلس الوزراء.

تهدف المبادرة لتشجيع النشء والشباب على القراءة، وتسليط الضوء على أهمية الثقافة ودورها التنويرى داخل المجتمع.

تم تدشين المبادرة خلال مؤتمر موسع بمقر وزارة الشباب والرياضة حضره الوزير الدكتور أشرف صبحي، ومها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسى والعلاقات العامة بشركة اورنچ مصر وأميرة التهامي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة اورنج مصر، والمهندسة إنجي الصبان والكاتب الروائي أحمد مراد عضوا مجلس إدارة مؤسسة iRead.

تستهدف المبادرة جمع مليون كتاب على مدار 9 أشهر من جميع أنحاء الجمهورية وفرزها وإعادة توزيعها على الأماكن المتفق عليها مع وزارة الشباب والرياضة كالجامعات والمدارس ومراكز الشباب.

تأتي المبادرة من منطلق خلق مشروع قومي يلتف حوله المجتمع المصري ككل، والعمل على إعادة تدوير الكتب غير المستخدمة وتوفيرها مجانا، وتحفيز عدد كبير من الشباب على المشاركة، وخلق ضجة ثقافية لتشجيع الشباب على القراءة، وتشجيع روح المنافسة بين المحافظات لجمع الكتب، كل هذا من شأنه أن يساعد على الدخول في موسوعة جينيس العالمية.

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تعمل في هذا الإطار في ضوء مبادرة حياة كريمة التي تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشياً وثقافيا واجتماعياً وتنمويا من خلال تكثيف وتفعيل مثل هذه المبادرات الثقافية بالتنسيق مع وزارة الثقافة لما لها من تأثير كبير فى المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص.

وتعقيبا على رعاية الشركة للمبادرة، أعربت مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسى والعلاقات العامة بشركة اورنچ مصر، عن سعادتها برعاية مبادرة “مصر بتجمع مليون كتاب” وتجديد التعاون مع مؤسسة iRead في مبادرات خلاقة جديدة.

أضافت: “تكشف مبادرة “مصر بتجمع مليون كتاب” عن أسلوب جديد راقي لنشر الثقافة مع إشراك المجتمع في هذه المهمة، فضلا عن إعادة تدوير منابع المعرفة وإيجاد طريقة تشاركيه لاستغلال ملايين الكتب التي توقفت عن أداء دورها الحقيقي المتمثل في الوصول بمحتواها إلى الشغوفين بالقراءة، لذلك تحمسنا بشدة في اورنچ مصر لدعم هذه المبادرة التي تتوافق مع استراتيجية الشركة للمسؤولية المجتمعية”.

وأشادت ناجي بالدور الذي يمكن أن تلعبه المبادرة خاصة وأنها تستهدف قطاع عريض من المصريين وهم جيل الشباب والنشء، وعلاوة على ذلك فإن اورنچ تولي هذه الفئة اهتماما من نوع خاص باعتبارهم العصب الحقيقي للدولة المصرية، مشيرة إلى أن اختيار مبادرة بهذا الحجم لتشمل جميع المحافظات لاشك أنها ستكلل بالنجاح وسيتم تحقيق الأهداف المرجوة منها خاصة وأن اورنچ تسخر كل إمكانياتها لدعم هذه المبادرة.

وقالت ناجي “نسعى دائما للتواجد بالفعاليات المؤثرة والمفيدة سواء للمجتمع بشكل عام أو للملايين من عملاء اورنچ بشكل خاص، لذلك نتوجه بالشكر لكل القائمين على تلك المبادرة المجتمعية القومية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية