أخبار

30 مليار جنيه حجم أعمال الجرافات الإماراتية في مصر

الجرافات

بلغ حجم اعمال شركة الجرافات البحرية الإماراتية في السوق المصري 30 مليار جنيه، ومن المستهدف زيادتها العام الجاري، وفقاً لما قاله ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي للشركة لـ “إيكونومي بلس”.
توقع زغلول تحقيق نمو في أعمال الجرافات البحرية العام الجاري، ولكنة لم يفصح عن النسبة المستهدفة، وأكتفي بالقول إن الشركة زادت أعمالها 8 أضعاف في عام 2021 مقارنة بعام 2020.
الشركة قامت بتنفيذ أعمال تكريك وحفر وبناء أرصفة في العديد من المشروعات في مصر بينها قناة السويس ودمياط وبرنيس، بحسب زغلول.
تقدمت الشركة بعروض في مناقصات مطروحة لتنفيذ مشروعات إنشائية بقطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة، وتستهدف اقتناص عقود جديدة العام الجاري.
قال زغلول، أن الشركة تدرس الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة سواء بالتعاون مع الحكومة أو القطاع الخاص، ولكنة لم يم يفصح عن قيمة الاستثمارات أو القدرات المستهدفة لحين وضوح الرؤية.
تعمل الجرافات البحرية في تطوير الموانئ وأعمال الحفر والتكريك والهندسة والتوريد والإنشاءات.

وتعتبر قناة السويس أحد الأصول العالمية الهامة وتلعب دوراً حيوياً في تيسير العمليات اللوجستية ونشاط سلاسل التوريد. وبذلك، نحن ملتزمون بدعم المؤسسات الحكومية لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال الشراكات الوثيقة بين البلدين”.

اتفقت احدى الشركات التابعة للجرافات البحرية -تحدي- مع هيئة قناة السويس لتنفيذ أعمال توسعة لنحو 10 كيلومترات في البحيرات المرة ضمن المرحلة الثانية لأعمال التوسعة في القناة الجديدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية