الذهب النشرة البريدية

توقعات متشائمة لأداء البورصة.. استثمارات سعودية بـ1.6 مليار دولار في الطاقة المتجددة.. تطبيق أسعار الكهرباء يوليو المقبل.. الحكومة توافق على تعديلات قانون الثروة المعدنية

أهم العناوين

“ستاندرد آند بورز” تعزز احتمالات رفع التصنيف الائتماني لمصر

نمو الاقتصاد المصري سيواصل التفوق على دول الشرق الأوسط‎ (إنفوجراف)

“بروفيشنال تاكسي” يقدم مقترحًا بمشروع نقل ذكي لـ”الوزراء” و”النقل”

ارتفاع التكلفة والتوسع الصيني يفقدان صناعة السيراميك نصف صادراتها

زيادة الطلب على المشغولات الذهبية بمصر بعد ارتفاعات الجنيه(فيديو)

حجوزات الشركات تنعش الخيم الرمضانية في الفنادق

“النواب” يبدأ مناقشة مخصصات “هيئات النقل” الأسبوع الجاري

“الإسكان” تبدأ تشغيل المحور الموازي لقناة السويس بتكلفة 5.2 مليار جنيه

“المالية” تؤجل غرامة عدم سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيًا إلى 16 يونيو

نمو أرباح “سي آي كابيتال” القابضة 32% في الربع الأول

“بادية” مدينة الإبداع.. أكبر مشروعات بالم هيلز بـ320 مليار جنيه (فيديو)

تجار يرفعون أسعار بيع الحديد للمستهلكين بين 100 و 150 جنيهًا للطن

حسم صفقة “آر إكس هيلث كير” و”المتحدون فارما” الأسبوع المقبل

بنك أوف أمريكا: المستثمرون باعوا أسهًما بأكثر من 20 مليار دولار

بنوك حكومية تركية باعت أكثر من مليار دولار لدعم الليرة

القصة الرئيسية

ماذا يتوقع المحللون لأداء البورصة خلال الأسبوع الحالي؟

يتوقع متعاملون بالبورصة أن تستمر موجة التراجع على أغلب الأسهم خلال جلسات الأسبوع الحالي، بالتوازي مع صوم المتعاملين عن التداول في شهر رمضان، ومن ثم تراجع أحجام التداولات اليومية للبورصة خلال الأسبوع الماضي، خاصة مع بدء موسم الإجازات الصيفية.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 5.5% خلال الأسبوع الماضي، ليستقر عند مستوى 14035 نقطة، مسجلًا أكبر تراجع أسبوعي منذ ديسمبر الماضي، ورغم انخفاض حجم التداولات اليومية للمتعاملين، فإن بعض الصفقات التي شهدتها البورصة الأسبوع الماضي دفعت إجمالي قيمة تداولات الأسبوع لتصل إلى 3 مليارات جنيه، وهى أعلى قيمة تداولات أسبوعية منذ شهر.

وتأتي التوقعات المتشائمة، بعد إصدار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيانًا بنهاية الأسبوع الماضي، ألمح فيه إلى أن ضعف الاستثمار الأجنبي وتوقعات ارتفاع التضخم بعد رفع الدعم بجانب استمرار ارتفاع قيمة الجنيه من أهم المخاطر الرئيسية على الاقتصاد المصري التي تضعف قدرته الاقتصاد على التنافسية، وأكد البنك أن الإصلاحات الاقتصادية للحكومة يمكنها أن تخفف من وطأة تلك الآثار السلبية.

ورجح محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، استمرار الارتدادة التي بدأت بنهاية جلسة تداول الخميس الماضي، على أن تستمر بأول جلستين من الأسبوع الجاري، مستهدفة مستوى 14300 نقطة وتعاود الهبوط بنهاية الأسبوع.

ويرى الأعصر، أن التراجع الكبير للسوق خلال الأسبوع الماضي غير مبرر ولم يكن هناك مؤشر له وأنه مازال لم يؤثر على الاتجاه العام للمؤشر الرئيسي على المدى الطويل وأن تأثيره فقط على المدى القصير حيث حوله للهبوط.

وتوقع رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، أن يستهدف مؤشر EGX70 مستوى 627 نقطة، وأن يكون أبرز الأسهم في مكوناته سهم بوليفارا الذي توقع أن يكون سعره بين 2.25 جنيه و 2.75 والقاهرة للدواجن الذي يرى أنه سيتداول بين 4.9 جنيه و 5.4 جنيه، ناصحًا بالشراء وانتهاز فرص بداية الصعود الحالية في إطار المتاجرات السريعة وقصيرة الأجل مع الوضع في الاعتبار نسب المخاطرة التي يتسبب فيها تحول اتجاه السوق للهبوط على المدى القصير.

وتوقع محمد كمال، مدير إدارة التداول بشركة الرواد لتداول الأوراق المالية، أن تؤثر التراجعات الحالية التي تسجلها مؤشرات السوق المصري على مستقبل برنامج طروحات الشركات الحكومية، وأوضح أنه يأمل في تماسك السوق أعلى مستوى 13700 نقطة على أن يرتد ويصعد بعدها مرة أخرى، مضيفًا أن عمليات المارجن كان لها دور في الإغلاق الإجباري للمراكز الشرائية بجلسات الأسبوع الماضي.

ووجه مدير إدارة التداول بشركة الرواد لتداول الأوراق المالية، المستثمرين إلى ضرورة الانتظار لحين وضوح رؤية واتجاه السوق الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أحجام التداولات الضئيلة بالسوق حاليًا ويصعب البناء عليها.

وفقد رأس المال السوقي نحو 41 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليغلق عند 766 مليار جنيه، مقابل 807 مليارات جنيه بنهاية الأسبوع قبل الماضي.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، تنمية قطاع البترول وتطوير النقل الجماعي والعاصمة الإدارية والأرصاد الجوية.

بدايةً، قدر محمد سعد، رئيس غرفة البترول باتحاد الصناعات، الاستثمارات التي دخلت القطاع في الـ3 سنوات الأخيرة بنحو 30 مليار دولار، واعتبر أن ذلك بمثابة مُساعدة لمصر في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأوضح خلال لقاء له مع برنامج “هنا القاهرة” على قناة “النيل للأخبار”، أن القطاع كان عبئًا على الدولة قبل ذلك لضعف الإنتاج، ومع اختلاف الوضع خاصة في قطاع الغاز تمكنت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحول للتصدير.

أشار خالد عباس، خبير دولي في قطاع النقل، إلى اهتمام الدولة بمشروعات النقل، خاصة بين القاهرة والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، لنقل عدد من الوزارات والمؤسسات.

وأوضح خلال لقاء له مع برنامج “هنا القاهرة” على قناة “النيل للأخبار”، أنه يتم إنشاء خطين مونوريل، الأول بين مدينة نصر والعاصمة الإدارية، والآخر بين الجيزة وأكتوبر، وسيتم عمل ربط بين وسائل النقل الجماعي.

قدر عمرو عبد السميع، المنسق العام للعاصمة الإدارية، حجم الأعمال المنتهية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية عند 80% من إجمالي البنية الأساسية، وتوقع أن تنتهي في الخطة الزمنية الموضوعة في العام 2020.

وأضاف خلال لقاء له مع الفضائية المصرية، أنه تم البدء في إنشاءات شبكة التبريد والغاز الخاص، وسيتم الانتهاء منها بالكامل خلال شهرين فقط.

حذر محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتوقع أن تتجاوز المعدل الطبيعي لها بنحو 5 درجات، ما يعني عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

قال خلال مُداخلة هاتفية مع قناة “MBC Masr”، إن ارتفاع درجات الحرارة يأتي مدفوعًا بالكتلة الهوائية القادمة من الجزيرة العربية، وبلغت الحرارة أمس 32 درجة مئوية على أغلب الأنحاء.

نتابع

قالت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” إن الإصلاحات المالية وتحسين تحصيل الضرائب سيساعد مصر على تضييق فجوة العجوازت المالية ولكن الدين العام سيظل مرتفعًا، وفقًا لموقع جريدة “سعودي جازيت”، موضحة أنها من الممكن أن ترفع التصنيف الائتماني للدولة حال تحقيقها معدلات نمو تفوق التوقعات، وإذا أدى التحسن الذي يفوق الوقعات حاليًا في مركز الحساب الجاري إلى تقليص احتياجات التمويل الخارجي ومستويات الدين الخارجي، وأيضًا إذا أدى برنامج الإصلاح إلى خفض الدين الحكومي بقدر كبير، وتوقعت الوكالة أن يتوسع الاقتصاد بنسبة 5.3% بنهاية العام المالي الجاري في يونيو 2019، وأن يواصل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي النمو بحوالي 5.5%، أي بحوالي 2.4% للفرد على مدار السنوات الثلاث المقبلة، وأرجعت الوكالة ترقيتها للتوقعات إلى التحسن في عدة قطاعات خاصة الغاز الطبيعي والتصنيع والسياحة والإنشاءات.

يحسم صندوق “آر إكس هيلث كير” المملوك للمجموعة المالية هيرمس، صفقة استحواذه على 80% من أسهم شركة المتحدون فارما للمحاليل الطبية، نهاية الأسبوع المقبل، وقالت مصادر، إن الصندوق طلب من الشركة بعض الملفات التي توضح الوضع القانوني للإنتاج، خاصة أن الأخيرة تنتج حاليًا تحت إشراف وزارة الصحة والرقابة الدوائية، منذ قرار استئناف تشغيل الشركة التي أغلقت عام 2015 بقرار من وزارة الصحة، وأوضحت أن الاجتماع سيشهد الاتفاق النهائي بين الطرفين على الصفقة وقيمتها.

تقدمت شركة “يونايتد برازرز جروب” المالكة لتطبيق “بروفيشنال تاكسي” بمقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة النقل بهدف تشغيل التاكسي الأبيض بتطبيق نقل ذكي بدلًا من العمل بشكل تقليدي، وقال محمود أحمد، الرئيس التنفيذي لتطبيق “بروفيشنال تاكسي”، إن المشروع المقترح يتضمن أن يعمل التاكسي الأبيض بنظام تطبيق “بروفيشنال تاكسي” ويصبح النظام المستخدم لإدارة وتشغيل سيارات اﻷجرة بمختلف أنواعها، وهو ما يعود على الدولة بزيادة الدخل من خلال محافظاتها.

فيديو اليوم

أطلقت شركة بالم هيلز على مشروعها العقاري “بادية”، لقب مدينة الإبداع.. فما السبب؟ الرئيس التنفيذي محمد سلطان يجيب بوضح السر وراء التسمية.

 تفاصيل الأخبار

ارتفعت أسعار بيع الحديد للمستهلكين بقيم تتراوح بين 100 و150 جنيهًا للطن، خلال الأيام الأخيرة، في الوقت الذي يتواصل فيه اتحاد الغرف التجارية مع اتحاد الصناعات بشأن إعادة الدراسات التي فرضت الحكومة بموجبها رسوم إغراق على واردات “البليت” منتصف أبريل الماضي، وقال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن أسعار الحديد شهدت زيادات خلال الأيام الأخيرة بين 100 و150 جنيهًا للطن، ليصل سعر البيع النهائي إلى 12.1  و12.15 ألف جنيه للطن، موضحًا أن الأسعار عادت لمستواها الطبيعي بعد إلغاء المصانع لحوافز البيع التي كانت تمنحها للتجار، والذي يختلف من مصنع لآخر، ويبلغ 45 جنيهًا بحد أقصى، ورفعت شركات الحديد الكبرى أسعارها من أرض المصنع قبل 10 أيام بقيم تتراوح بين 180 و250 جنيهًا للطن ليصل سعر البيع لدى حديد عز إلى 11.779 ألف جنيه للطن، والسويس للصلب 11.75 ألف جنيه، وبشاى 11.76 ألف جنيه.

وافق مجلس الوزراء على التعديلات التي اقترحتها مجموعة العمل الوزارية المشكلة برئاسة وزير البترول على مشروع قانون الثروة المعدنية 198 لسنة 2014، وتم إرساله لمجلس النواب لمناقشتها يوم الثلاثاء المقبل وإقرارها، قال مصدر بقطاع البترول لصحيفة البورصة، إن التعديلات التي ألحقت بمشروع قانون الثروة المعدنية، تم إعدادها بتوافق جميع الجهات المعنية بالقطاع من المستثمرين والحكومة، موضحًا أن التعديلات جاءت في عدد من المواد، لكى تتلاءم وتتوافق مع ما تسعى إليه الدولة في المرحلة الراهنة لتحديد أسلوب وضوابط واضحة لاستغلال المناجم والمحاجر والملاحات، مع تجنب أى سلبيات للتشريعات القائمة، وبما يتماشى مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية السائدة حاليًا.

كشفت شركة سي آي كابيتال القابضة، عن نتائجها المالية المجمعة خلال الربع الأول من عام 2019، وبلغت الإيرادات 728.6 مليون جنيه، بزيادة 34% عن الربع الأول من العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح التشغيلي 189.2 مليون جنيه بزيادة 32% عن الربع الأول من العام السابق.قال محمود عطاالله رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للمجموعة، إن استراتيجية عمل الشركة اعتمدت على تنوع مصادر الإيرادات والتركيز على القطاعات الواعدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر، حيث حققت الشركة أعلى إيرادات مرحلية فى تاريخها.وأوضح أن النمو فى أنشطة التمويل هو المساهم الرئيسى فى تحقيق نتائج قياسية بلغ حجم محفظة التمويل 8.4 مليار جنيه فى الربع الأول من عام 2019، بارتفاع %66 مقارنة بالعام السابق وارتفعت قيمة عقود التأجير التمويلى الجديدة خلال الفترة بواقع 4 أضعاف ما تم تنفيذه فى الربع الأول من عام 2018.

انخفضت توريدات محصول القمح لصالح وزارة التموين بنسبة 48% منذ بدء موسم الحصاد 19 أبريل الماضي، نتيجة التغيرات المناخية التي أخرت الموسم، وبلغت المساحات التي جرى حصادها 24.6% من إجمالي مساحات الزراعة، قالت مصادر في وزارة الزراعة، إن البيانات التي وصلتها من وزارة التموين أفادت بتوريد 1.2 مليون طن قمح مقابل 2.3 مليون طن في الفترة نفسها من موسم 2018 ، بنسبة تراجع 48%.

انتهى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من إعداد السيناريوهات التي يمكن تطبيقها لأسعار بيع الكهرباء خلال العام المالي 2019-2020 لعرضها على مجلس الوزراء لاختيار أحد المقترحات، ومن المتوقع إقرار الأسعار الجديدة نهاية الشهر الجاري ليبدأ تطبيقها يوليو المقبل، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لصحيفة البورصة إن نسبة الزيادة في شرائح استهلاك الكهرباء ستكون متغيرة وفقًا لمعدلات الاستهلاك وبحوث الدخل والإنفاق، مع تحديد قيمة أعلى للسعر الجديد للفئات المستهلكة أكثر من 1000 كيلووات ويوجه الفرق في السعر لصالح محدودي الدخل والأقل استهلاكًا، وهو ما يعرف بالدعم التبادلي، وأوضحت المصادر، أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، وسعر الغاز الطبيعي، عاملان رئيسيان في تحديد نسبة الزيادة في تعريفة بيع الكهرباء، ووضعت اللجنة مقترحاتها بناءً على سعر صرف الدولار 17.5 جنيه، وسعر الغاز الطبيعي 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية.

أجلت وزارة المالية تحصيل المصروفات الإدارية “الغرامة” المفروضة على المواطنين الراغبين في عدم سداد مدفوعاتهم الحكومية التي تزيد على 500 جنيه بالوسائل الإلكترونية إلى 16 يونيو المقبل بدلًا من مطلع مايو الحالي، وتتضمن القرار خفض نسبة 10% مقابل مصاريف الإدارية بحد أقصى 10 آلاف جنيه، لتصبح 5% من قيمة المبلغ المستحق سداده وبحد أقصى 7 آلاف جنيه.

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ17 مليار جنيه، تتوزع بين 8.5 مليار جنيه أذون خزانة أجل 91 يومًا، و8.5 مليار جنيه، أذون أجل 273 يومًا.

ارتفعت معدلات الحجوزات بنسبة 40% على الخيم الرمضانية، خلال رمضان الحالي، من قبل الشركات، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وقال محمد فهمي، مدير مبيعات الحفلات بفندق “لو باساج كايرو”، إن معدلات الإقبال على حفلات الإفطار والسحور ارتفعت بنسبة 40% من قبل الشركات على خيمة “السرايا” التابعة للفندق، قال عبدالفتاح العاصي، رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة، لصحيفة البورصة، إن عدد الخيام الرمضانية التي تقام خلال رمضان الحالي يصل عددها 37 خيمة بمختلف فنادق القاهرة الكبرى والجيزة.

وافقت وزارة المالية على زيادة الموازنة العامة لوزارة الموارد المائية بقيمة 3 مليارات جنيه في موازنة الدولة العامة للعام المالى المقبل بعد طلب الوزارة زيادة تلك القيمة، بحسب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، لكنه لم يُفصح عن إجمالي المخصصات.

تبدأ لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب مناقشة المخصصات المالية لهيئات النقل المختلفة على مدار 3 أيام خلال الأسبوع الجاري، وقال محمد وحيد قرقر، عضو اللجنة، إن نقل النواب تسعى لمعرفة خطط التطوير والتشغيل خلال العام المالي المقبل في ظل المخصصات الموفرة من قبل وزارة المالية لكل هيئة، وارتفعت المخصصات المالية المقدرة لهيئة السكك الحديدية خلال العام المالي المقبل لتصل 3.3 مليار جنيه مقابل 2.3 مليار جنيه خلال العام المالى الجاري.

أظهر تقرير لمجلس الذهب العالمي تحسن الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري، بسبب تحسن سعر الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى انجذاب المُصنعين إلى السوق المصري بسبب انخفاض التكلفة.

عقدت لجنة الطيران والنقل السياحي بغرفة شركات السياحة، اجتماعًا مع شركات السياحة والطيران المصرية لتحديد الأطراف المتسببة في سوء التفاهم الذي وقع بين الشركة المصرية العالمية للطيران وأحد وكلاء السياحة اللبنانيين، والذي تسبب في أزمة لبعض رحلات الطيران لسياح لبنانيين بمدينة شرم الشيخ نهاية أبريل الماضي، وقال نادر عياد، رئيس لجنة الطيران والنقل السياحي بغرفة شركات السياحة، إن شركة الطيران المصرية أثبتت بالمستندات المقدمة للغرفة أن الوكيل اللبناني المتعثر لم يلتزم بدفع مستحقات الشركة، ما دفع الشركة المصرية إلى إلغاء رحلاتها من شرم الشيخ إلى لبنان لهذا الوكيل فقط، وتقرر على أساس ذلك إعادة المواطنين اللبنانيين الذين سافروا إلى شرم الشيخ دون دفع أي تكاليف إضافية.

بدأت وزارة الإسكان التشغيل التجريبي للمحور الموازي لقناة السويس بطول 95 كيلومترًا وتكلفة 5.2 مليار جنيه، وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن جهاز تعمير سيناء التابع للجهاز المركزي للتعمير نفذ المحور ويجرى استكمال أعمال التخطيط السطحي والمروري والعلامات الإرشادية، مضيفًا أن القوات المسلحة تستكمل امتداد المحور من طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى تقاطع طريق جبل الجلالة مع طريق القطامية / العين السخنة، بطول 106 كيلومترات، ليشكل مع طريق جبل الجلالة والطريق الساحلي للبحر الأحمر، محورًا طوليًا على مستوى الجمهورية.

تستهدف شركة الفنار السعودية التعاقد على مشروعات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بقدرة 1.6 جيجاوات واستثمارات 1.6 مليار دولار حتى عام 2021، منها 250 مليون دولار لتدشين محطة رياح في مصر، وأبرمت “الفنار” عقود لتنفيذ مشروعات بقدرة 1.4 جيجاوات، تشمل مشروعًا في إسبانيا بقدرة 720 ميجاوات، ومشروعًا في الهند بقدرة 600 ميجاوات، ومحطة شمسية في بنبان بقدرة 50 ميجاوات، ومشروعًا في بريطانيا بقدرة 30 ميجاوات، وتسعى الشركة للتعاقد على مشروعات بقدرة 1.6 جيجاوات لتحقيق خطتها والوصول بحجم تعاقداتها إلى 3 جيجاوات حتى عام 2021، وفقًا لما ذكره أعضاء الإدارة التنفيذية للشركة في مقابلة مع صحيفة البورصة.

تواجه صادرات السيراميك منافسة شرسة في أسواقها التقليدية، مما أفقدها أكثر من نصف صادراتها خلال الربع الأول من العام الجاري، تزامنًا مع ارتفاع تكلفة المنتج المحلي، وتوسع في الاستثمارات الصينية بالمنطقة العربية، وقال وجيه بسادة، رئيس شركة سيراميكا ألفا، إن ارتفاع تكلفة الإنتاج من عمالة ونقل رفعت سعر المنتج نحو 15% العام الجاري، ما أثر على صادرات القطاع، فضلًا عن فقد أسواق كان يتم التصدير إليها العام الماضي، وهبطت صادرات السيراميك خلال الربع الأول من العام الحالى إلى نحو 17 مليون دولار، مقارنة مع 37 مليون دولار بانخفاض نسبته 54% إلى 35 دولة، وقال مصطفى البحيري، مدير المبيعات بشركة سيراميكا الأمير، إن تراجع الصادرات جاء نتيجة العقبات التي تواجهها الصادرات في الطرق لدول سوريا وليبيا واليمن والسودان، بسبب الأحداث التي تشهدها هذه الدول، التي تستحوذ على النسبة الأكبر من الصادرات القطاع.

 

انفوجراف

أخبار أخرى

تستهدف وزارة النقل الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء محور بديل لخزان أسوان بإجمالي تكلفة ملياري جنيه وطول 4.5 كم خلال عامين.

تدرس شركة الوادي للاستثمار السياحي والعقاري تطوير مشروع جديد في القاهرة الجديدة أو العين السخنة الفترة المقبلة، وتجهز الشركة لطرح 400 وحدة سكنية بمشروع “أجورا سيدي عبدالرحمن” بالساحل الشمالي العام الجاري وتعاقدت الشركة مع سلاسل تجارية في المول التجاري الذي تطوره داخل المشروع.

حققت شركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات، 165 مليون جنيه بمحفظة أقساطها المباشرة خلال الفترة منذ بداية نشاطها بفبراير 2018 وحتى نهاية مارس الماضي.

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سيرجيو فيوراني، رئيس شركة Unical الإيطالية، سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربى وشركة Unical الإيطالية في مجالات متعددة على رأسها التعاون في إنتاج الغلايات Boilers.

مؤشرات البورصة المصرية برعاية بلتون المالية القابضة

اقتصاد الخليج

قدمت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، عرضًا لشراء حصة في شركة جت إيروايز الهندية، حسبما قالت وحدة تابعة لبنك الدولة الهندي تشرف على عملية بيع شركة الطيران الهندية المتعثرة.

قالت مصادر مطلعة إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، (الصندوق السيادي)، استثمر بشكل غير مباشر في الطرح العام الأولي لشركة المراكز العربية السعودية لإدارة مراكز التسوق البالغة قيمته 747 مليون دولار.

عربي ودولي

قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن الأسهم العالمية سجلت نزوح تدفقات بقيمة 20.5 مليار دولار في الأسبوع الماضي في الوقت الذي تسببت فيه “صدمة الاتفاق التجاري” بين أمريكا والصين في دفع المزيد من الأموال إلى السندات.

كشفت مصادر إن بنوكًا حكومية تركية باعت أكثر من مليار دولار الخميس الماضي وخلال تعاملات الأسواق الخارجية، ما ساعد الليرة على الارتفاع 2%، وكبح انخفاضات أطلقها هذا الأسبوع قرار بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول، ليبلغ سعر الليرة 6.13 للدولار.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ستستمر في المستقبل، وإن إلغاء أو الإبقاء على الرسوم الجمركية الأمريكية يعتمد على نتيجة المفاوضات.

أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة الاتحادية حققت فائضًا في الميزانية بلغ 160 مليار دولار في أبريل، حيث بلغ الانفاق الاتحادي الشهر الماضي 375 مليار دولار بزيادة قدرها 27% عن الشهر نفسه من العام الماضي بينما زادت الإيرادات 5% إلى 536 مليار دولار، وبلغ العجز في الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية 531 مليار دولار مقارنة مع 385 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة السابقة.

قال وزير الاقتصاد باولو جويديس إن البرازيل تعتزم خفض الرسوم الجمركية على الواردات بمقدار 10% على مدار الأعوام الأربعة لولاية الحكومة الجديدة، في تحرك يبتعد عن اتجاه تسلكه حاليًا دول مثل الولايات المتحدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية