أخبار

10 مليارات جنيه تكلفة 195 مشروعا للري في مراكز وقرى “حياة كريمة”

195 مشروعا

تنفذ وزارة الموارد المائية والري، 195 مشروعا، لتأهيل الترع والحماية من أخطار السيول، وحماية جوانب نهر النيل، وتشغيل الآبار الجوفية بالطاقة الشمسية، في 54 مركزا من مراكز المرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”.

تصل تكلفة المشروعات التي تصل إلى 195 مشروعا إلى نحو 9.9 مليار جنيه، وفق بيان الوزارة الصادر اليوم الأربعاء.

بلغ إجمالي أطوال الترع التي تم تأهيلها بمراكز حياه كريمة نحو 1511 كيلومتر، وتنفذ الوزارة حاليا أعمال تأهيل ترع أخرى بأطوال تصل إلى 1513 كيلومتر.

بذلك يصل إجمالي أطوال التأهيل بمركز حياه كريمة إلى 3024 كيلومتر.

كما انتهت الوزارة من تنفيذ 4 عمليات للحماية من أخطار السيول، بمحافظات المنيا وأسوان والجيزة، تشتمل إنشاء بحيرات وحواجز وسدود إعاقة.

وتم الانتهاء من تشغيل 8 آبار جوفية بالطاقة الشمسية بالفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وتنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل بطول 420 مترا بمركزي ملوي ودير مواس بمحافظة المنيا.

“الوزارة قامت بتدبير 91 قطعة من الأراضي من منافع الري، بمساحة تجاوز 95.5 ألف متر مربع، بمحافظات أسيوط، والمنيا، والدقهلية، والبحيرة، والمنوفية، وسوهاج، والأقصر، وقنا، لإقامة مشروعات خدمية”.. قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي.

ولفت وزير الري إلى أنه يتم متابعة مؤشرات التقدم في تنفيذ مشروعات الوزارة داخل المبادرة من خلال منصة رقمية تفاعلية تتيح لمتخذ القرار استعراض المؤشرات المختلفة لمعدلات الإنجاز في المشروعات على مستوي المحافظات والمراكز المختلفة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية