الذهب أخبار

قرب موعد رفع الفائدة الأمريكية يعيد أسعار الذهب للانخفاض

الثلاثاء

عادت أسعار الذهب للانخفاض مجددا مع قرب موعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” الذي من المتوقع أن يقوم خلاله برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

يأتي ذلك يأتي فيما يترقب مستثمرو المعدن النفيس المزيد من التطورات في الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1894.82 دولار للأوقية متراجعا عن أعلى مستوى في نحو تسعة أشهر عند 1913.89 دولار للأوقية بلغه أمس الثلاثاء.

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1896.10 دولار للأوقية.

وفرضت دول الغرب أمس الثلاثاء عقوبات جديدة على روسيا بعدما أمرت قواتها بالتحرك إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا وهدد الغرب بفرض المزيد من العقوبات إذا بدأت موسكو غزوا شاملا لجارتها.

وصعدت الأسهم العالمية اليوم الأربعاء بعد تراجع على مدى أربعة أيام إذ يترقب المستثمرون خطوة روسيا المقبلة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 24.08 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.4% إلى 1079.83 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8% إلى 2367.09 دولار للأوقية.

اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال منطقتين منفصلتين في شرق أوكرانيا، وأمر الجيش الروسي بشن ما وصفته موسكو بعملية حفظ سلام في المنطقة.

أثار هذا الاعتراف موجة تخوف من انطلاقة حرب جديدة، إذ قال السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، إن اعتراف بوتين باستقلال دونيتسك ولوغانسك إعلان حرب على الشعب الأوكراني.

من جانبه، قال البيت الأبيض في بيان على موقعه ليلة أمس، إن الإدارة الأمريكية توقعت اعتراف روسيا بالمقاطعتين الانفصاليتين شرق أوكرانيا، لوغانسك ودونيتسك، جمهوريتين مستقلتين وأنها مستعدة للرد على الفور

وعلى صعيد الطاقة، صعد النفط إلى أعلى مستوى في سبع سنوات، وارتفعت الملاذات الآمنة وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

وتراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات وسط تدهور الأزمة الأوكرانية ومراهنات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع سعر الفائدة.

في حين أن السبائك تعتبر تحوطًا ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، تميل زيادات أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية