نشرة الصناعات الغذائية أخبار

في يناير الماضي.. “فروستي” الغذائية تُحقق 46% من إجمالي صادرات 2021

فروستي

حققت شركة فروستي للصناعات الغذائية طفرة في صادراتها خلال أول شهر فقط من العام الجاري، إذ نجحت في تصدير 46% من إجمالى تعاقدات العام الماضي، لتصل إلى 3 آلاف طن تقريبًا، مقابل 6500 طن كانت إجمالى صادراتها في 2021، وفقًا لمديرة التصدير بالشركة، رضوى على.

مستهدفات قوية

تتوقع “فروستي” الغذائية تحقيق مستويات قياسية في صادراتها من الخضروات والفاكهة المجمدة خلال العام الجاري، لتتجاوز 300% نموًا بالمقارنة مع صادرات العام الماضي، بحسب مديرة التصدير بالشركة.

نمت صادرات “فروستى” الغذائية في العام الماضي بنحو 62% تقريبًا، لتصعد الكميات إلى 6500 طن مقابل 4000 طن فى 2020.

2021 الأفضل

كان العام 2021 الفترة الأفضل بالنسبة لـ”فروستي”، بدعم من الطلب المرتفع على المنتجات الغذائية من الخضروات والفاكهة المجمدة، بحسب تفسير رضوى على.

ماذا تُصدر فروستي؟

تعتمد “فروستي” على تصدير الخضروات والفاكهة المجمدة بأنواعها المختلفة، وفي مقدمتها “الفراولة، والخرشوف، والبروكلي، والقرنبيط، والبامية، والملوخية”.

لمن تُصدر فروستى؟

تُصدر “فروستي” الغذائية منتجاتها إلى مجموعة متنوعة من الأسواق، أبرزها أوروبا خاصة أسواق ألمانيا وبلجيكا ونيوزلاندا، بالإضافة إلى أسواق أمريكا، أوضحت مديرة التصدير بالشركة.

أوروبا وأمريكا في المقدمة

تقتنص أوروبا وأمريكا نحو 80% من إجمالى صادرات الشركة السنوية بالتساوي على مستوى الكميات، فيما توزع الشركة باقي الصادرات على الدول العربية ومجموعة أسواق أخرى، أوضحت علي.

أضافت: “الشركة تحرص على المشاركة سنويًا في معرض جلفود للصناعات الغذائية، وتعتبره من أهم المعارض التي يحضر إليها الأسواق المستوردة، خاصة في المنطقة العربية والأوروبية.

موقف الشحن

استفادت منتجات الخضروات والفاكهة المجمدة المصرية في العام الماضي من تراجع تواجد المنتجات الصينية مع ارتفاع أسعار الشحن من “بكين” إلى دول العالم، قالت على.

أوضحت: “أسعار الشحن غير مستقرة لكنها بطبيعة الحال أفضل بكثير مقارنة مع المنتجات الصينية التى تتحمل تكلفة مرتفعة بسبب نولون الشحن”.

أضافت: “كانت الشركة تحاول تجاوز عقبة نقص حاويات الشحن في الفترة الماضية من خلال الاعتماد على أكثر من خط للشحن البحري وفقًا لأفضل سعر يُقدم إليها”.

تابعت: “العام الماضي شهد زيادة في الطلب على بعض المنتجات بشكل ملحوظ على غير العادة، خاصة منتجات البروكلي، والقرنبيط، ما ساهم في زيادة صادرات الشركة إجمالًا”.

لفتت إلى ارتفاع الطلب على منتجات الفراولة المجمدة خلال الفترة الحالية مع موسم الإنتاج الجاري، التى جذبت عدد كبير من العملاء للاستيراد من مصر”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية