نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“جلفود” أحد أفضل بوابات الأغذية المصرية إلى العالم

جلفود

في حضور الأغذية المصرية للمرة الـ21، اختتمت فعاليات معرض جلفود الغذائي في دبي نهاية الأسبوع الماضي، كأكبر معرض غذائي متخصص في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، بحضور 94 شركة مصرية مُصدرة للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية تواجدت في 5 قاعات مختلفة.

استقبل الجناح المصري في معرض جلفود الغذائي الكثير من التجار والموردين والموزعين المهتمين بالمنتجات المصرية المعروضة لبحث سبل التعاون المختلفة، وفقًا لرئيس لجنة أفريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، علاء الوكيل.

لماذا جلفود؟

يعد معرض جلفود ملتقى استراتيجي عالمي للمهتمين والعاملين بالصناعات الغذائية، ويسهل الالتقاء بينهم لإرساء معايير التوريد التجاري، وإطلاق المنتجات الجديدة، وعقد الشراكات الجديدة، مع عرض ابتكارات الشركات الناشئة، أوضح الوكيل.

المشاركة في دورة العام الجاري من معرض جلفود لاقت نجاح ملحوظ من حيث تنوع المنتجات والشركات، وفقًا لمدير المعارض بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، هبة سهيل.

“جلفود” فرصة مصر لتصحيح مسار صادرات الأغذية المصنعة إلى البرازيل

استغل القائمون على استيراد وتصدير الأغذية، فى مصر والبرازيل، مناسبة معرض الصناعات الغذائية “جلفود”، المقام في إمارة دبي بالإمارات العربية، لمناقشة تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

اللقاء جمع بين الأمين العام للغرفة العربية البرازيلية، تامر منصور، والمدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، مي خيري.

كانت صادرات مصر من الأغذية المصنعة إلى البرازيل تهاوت في العام الماضي بنحو 14%، لتأتي في المرتبة الرابعة على قائمة أبرز الدول التي انخفضت صادرات الأغذية المصنعة إليها.
انخفضت قيمة صادرات القطاع المصري إلى البرازيل في العام الماضي إلى 31 مليون دولار مقابل 45 مليون دولار في 2020.

أبدى مسئولو الغرفة العربية البرازيلية اهتمامهم بتوسيع قاعدة التعاون التجاري مع مصر.

“تملك مصر منتجات تتمتع بجودة عالية، ستجد فرصًا كبيرة بأسواق ساو باولو في مقدمتها 4 منتجات هى الزيتون، وزيت الزيتون، وبعض منتجات الأيس كريم والنباتات الطبية والعطرية”، وأخرى، قال الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية، تامر منصور.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية