أخبار

التنمية المحلية: 200 مليون جنيه تكلفة تحويل 377 أتوبيسا بالنقل العام للغاز الطبيعي

التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إن المرحلة الأولى من تحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين والسولار، تتضمن تحويل 377 أتوبيسا، بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنية.

أضاف في بيان صادر اليوم، أن الحكومة تستهدف تحويل 2262 أتوبيساً بالنقل العام للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار، بتكلفة 1.2 مليار جنية، بدءاً من العام المالي الحالي.

يخص هيئة النقل العام بالقاهرة 1962 أتوبيساً، ويخص هيئة النقل للركاب بالأسكندرية منها 300 أتوبيساً.

سيتم التنفيذ على مدار 6 سنوات مالية، تبدأ من العام المالي الحالي وتكون مدة مراحل التنفيذ 12 شهراً لكل مرحلة، وستستغرق المرحلة الأولى 15 شهراً.

وفيما يتعلق بالمرحلة الأولى، قال شعراوي: “يخص هيئة النقل العام بالقاهرة منها 327 أتوبيساً، ويخص هيئة نقل الركاب بالأسكندرية 50 أتوبيساً.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام الحكومة بالحفاظ على البيئة والحد من التلوث، وتحويل سيارات أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين والسولار.

وشكلت وزارة التنمية المحلية لجنة مشتركة من ممثلي أطراف البروتوكول لاستلام وفحص الأتوبيسات التي تم تنفيذها وتوريدها وإعادة تسليمها للهيئة المعنية.

“تم الانتهاء من تحويل 24 أتوبيساً للعمل بالغاز الطبيعي وجاهزة للتسليم”.. قال شعراوي.

وتشمل أعمال التعديل للأتوبيسات للغاز الطبيعي بدلاً من السولار، رفع كفاءة الأتوبيسات داخلياً وخارجياً في ظل مبادرة حياة كريمة، لتشمل وسيلة مواصلات كريمة للمواطنيين تحافظ على المظهر الحضاري والجمالي، إلى جانب الهدف الرئيسي وهو الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات المسببة للتلوث البيئي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية