أخبار

مبيعات طلعت مصطفى تقفز 95% إلى 32.4 مليار جنيه العام الماضي

السياحة والسفر

قفزت المبيعات العقارية لمجموعة طلعت مصطفى بنسبة 95% خلال العام الماضي على أساس سنوي، مسجلة 32.4 مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في عام 2020، بحسب بيان المجموعة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين.

تعد قيمة المبيعات هي المحققة في العام الماضي، هي الأعلى في تاريخ مصر الحديث.

حقق النشاط العقاري نموا في الإيرادات خلال العام الماضي بنسبة 2%، لتصل إلى 12.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 11.82 مليار جنيه لنفس الفترة من العام السابق عليه.

كما حقق القطاع الفندقي نموا في الإيرادات بنسبة 104% خلال العام الماضي، حيث بلغت إيرادات القطاع 1.27 مليار جنيه، مقابل 622 مليون جنيه في العام السابق عليه.

وارتفعت نسبة الإشغال في فنادق المجموعة إلى 53.1 مقابل 26.8% خلال العام الماضي على أساس سنوي.

ونمت الأنشطة ذات العائد الدوري والأنشطة الخدمية بنسبة 19% خلال 2021، حيث بلغت إيراداتها نحو 1.97 مليار جنيه، مقابل 1.66 مليار جنيه في 2020.

منصة مبيعات عبر الانترنت

وترجع الشركة نجاحها في تحقيق هذا المستوى غير المسبوق من المبيعات لتفهمها ومواكبتها السريعة للتوجهات الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا على السوق.

لذا وتزامنا مع إطلاق المبيعات مشروع “نور” أطلقت الشركة منصة بيع إلكترونية تسمح لعملائها بالاطلاع على المنتجات السكنية المتاحة في محفظتها وشرائها إلكترونيا دون الحاجة للقيام بزيارة فعلية لمراكز البيع التابعة للمجموعة.

وساهمت المنصة الجديدة في تنفيذ عمليات بيعية بقيمة تجاوزت 1.3 مليار جنيه من المبيعات الجديدة بمشروعات نور والرحاب ومدينتي وسيليا.

سجلت مبيعات نور 15 مليار جنيه في 3 أسابيع فقط، محققة بذلك أعلى مبيعات سجلها مطور عقاري في مصر.

بلغت مبيعات المشروع 18.5 مليار جنيه بنهاية 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف تمول مصر واردتها من القمح؟.. وزير التموين يجيب

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية على المصلحي، أن الحكومة لم...

منطقة إعلانية