أخبار

معيط: صرفنا 33 مليار جنيه دعما للمصدرين منذ أكتوبر 2019

المتحصلات الحكومية الإلكترونية

صرفت وزارة المالية 33 مليار جنيه دعما للمصدرين منذ أكتوبر 2019 وحتى الآن، لأكثر من 2500 شركة، بحسب تصريحات لوزير المالية الدكتور محمد معيط.

بدأت دفعة جديدة من المصدرين المستفيدين بالمرحلة الرابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» التى تم إطلاقها منتصف نوفمبر الماضى، في مستحقاتها، التي بلغت أكثر من ملياري جنيه لأكثر من  515 شركة.

من المقرر أن تحصل مجموعة أخرى من المصدرين المستفيدين بهذه المرحلة بالمبادرة على مستحقاتها في نهاية أبريل، وفق وزير المالية محمد معيط.

“حظيت السداد النقدى الفوري لدعم المصدرين بإقبال كبير من مجتمع الأعمال على نحو يعكس نجاحها فى توفير السيولة النقدية التى تُمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة فى ظل تداعيات جائحة كورونا”.. قال معيط.

من جهته قال نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، أحمد كجوك، إنه تم السماح لأول مرة للشركات المصدرة بقطاعات السيراميك والسيارات والأدوية بالتقدم للانضمام إلى المرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدى الفورى» لدعم المصدرين.

وأشارت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، إلى أن التعاون مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، أسهم في إنجاح واحدة من أسرع المبادرات التي تم تنفيذها لرد “المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين”.

انعكست الآثار الإيجابية للمبادرة فى ارتفاع صادرات مصر غير البترولية لتتجاوز حاجز 32 مليار دولار في العام الماضي، بحسب مستشار نائب وزير المالية نيفين منصور.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مخاوف الركود العالمي تهوي بالأسهم الأمريكية والنفط

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض مؤشر...

منطقة إعلانية