أخبار

اليورو يهبط لأدنى مستوى منذ 21 شهراً أمام الدولار وقرابة ست سنوات أمام الاسترليني

اليورو

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته منذ قرابة ست سنوات مقابل الجنيه الاسترليني وظل قرب أدنى مستوى منذ 21 شهرا مقابل الدولار اليوم الخميس بعد أن أدى ارتفاع جديد في أسعار الطاقة إلى اشتداد المخاوف من اتجاه التوقعات الاقتصادية في منطقة اليورو.
ومع صعود مزيج برنت إلى أعلى سعر منذ تسع سنوات متجاوزا 119دولارا للبرميل عزز إقبال على الاستثمار في الموارد العملات المرتبطة بالسلع الأولية. فارتفع الدولار الأسترالي لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر.
وتسلطت الأضواء على العملة الأوروبية الموحدة مع انخفاضها إلى 82.76 بنس مقابل العملة البريطانية خلال التعاملات في لندن، وهذا أدنى مستوى لليورو منذ يوليو 2016.
وهبطت العملة الموحدة 0.3% إلى 1.1086 دولار لتستقر قرب مستوى 1.1058 دولار الذي انخفضت إليه يوم الأربعاء وهو أدنى مستوى منذ مايو 2020.
وبلغ انخفاض اليورو هذا الأسبوع 1.6% كما أنه يتجه لتسجيل رابع هبوط أسبوعي على التوالي أمام العملة الأمريكية.
وارتفع الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر مسجلا 0.7323 دولار أمريكي مع ارتفاع أسعار صادرات أسترالية مثل الفحم والغاز والحبوب وسط علامات على أن العقوبات المفروضة على روسيا تحدث اضطرابا شديدا في الإمدادات العالمية.
لكنه تراجع قرب نهاية جلسة التعامل إلى 0.7298 دولار بارتفاع طفيف عن اليوم السابق.
وصعد مؤشر الدولار 0.2% كما ارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية 0.2% إلى 115.74 ين في حين انخفض الجنيه الاسترليني 0.3% إلى 1.3364 دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية