أخبار

قطاع الأعمال تطور شركة “راكتا” للورق بـ200 مليون دولار لتقليل الواردات

راكتا

ناقش وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، مع مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق “راكتا” خطة تطوير الشركة، التي أعدها المكتب الاستشاري الهندي “C2C”.

تبلغ تكلفة خطة تطوير “راكتا” نحو 200 مليون دولار، حيث تتضمن الخطة شراء خط إنتاج ورق التغليف بطاقة 500 طن/ يوم، يعمل كبديل لخطي الإنتاج (1، 2)، وشراء ماكينة جديدة لإنتاج 220 طن/ يوم من كرتون دوبلكس مغطى “ورق مقوى”، وخط الإنتاج لب مبيض/ غير مبيض، بطاقة 250 طن / يوم من خامة جريد النخيل وناتج تقليم الأشجار، وفق بيان الوزارة الصادر اليوم الأربعاء.

توفر الماكينات منتجات جديدة وسيطة للمصانع بدلا من استيرادها من الخارج، منها ألواح اللب المبيض التي تستخدمها مصانع إنتاج المناديل الورقية، واللب غير المبيض، لاستخدامها كخامة لمصانع إنتاج الورق الصحي وتغليف المنتجات الغذائية والدوائية.

كما سيتم إنتاج ورق تغليف عالي الجودة “دوبلكس” يستخدم في تصنيع علب تعبئة من الكرتون لمنتجات الفاكهة والخضروات والمخطوطات الكتابية، بالإضافة إلى ورق تغليف عالي الجودة يستخدم في صناعة صناديق كرتونية للأجهزة الكهربائية ومنتجات الأطعمة.

وتشمل خطة التطوير أيضا، وحدات معالجة للانبعاثات السائلة الناتجة عن عمليات الإنتاج لتحقيق التوافق البيئي، وتطوير محطة الكهرباء ووحدة معالجة المياه.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، بسرعة اتخاذ الخطوات التنفيذية لمشروع التطوير، والتصرف وفقا للإجراءات القانونية في الآلات والمعدات المكهنة، إلى جانب الاستغلال الأمثل لموقع الشركة الواقعة على مساحة 97 فدانًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية