أخبار

بنك روسيا يفرض قيودا على العمليات النقدية تستمر 6 أشهر

العمليات النقدية

فرض البنك المركزي الروسي قيودًا مؤقتة على العمليات النقدية، تبدأ من اليوم وحتى 9 سبتمبر 2022.

ترتبط القيود المفروضة على العمليات النقدية لإصدار الأموال من الودائع بالعملات الأجنبية أو حسابات المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

سيتم بموجب القيود حفظ جميع أموال العملاء في الحسابات أو الودائع بالعملات الأجنبية وحسابها بعملة الإيداع، والسماح للعميل بسحب ما يصل إلى 10 آلاف دولار نقدًا، لكن باقي الأموال يتم سحبها بالروبل بسعر السوق، بحسب ما نقلته وكالة تاس الروسية عن المركزي الروسي.

خلال فترة القيود المؤقتة، سيتم إصدار العملة بالدولار الأمريكي بغض النظر عن عملة الحساب، وسيتم تحويل العملات الأخرى إلى الدولار بسعر السوق.

بحسب بيان من المركزي الروسي، يمكن للمواطنين الاستمرار في الاحتفاظ بأموالهم في ودائع أو حسابات بالعملات الأجنبية.

“يتم حفظ جميع الأموال وحسابها بالعملة التي تم فتح الحساب أو الوديعة بها.. ولا تتغير شروط الإيداع أو الحساب.. سيتم احتساب الفائدة على الودائع كالمعتاد بالعملة التي تم فتح الوديعة بها”.. بحسب البيان المنشور على “تاس”.

سيتمكن المواطنون من فتح حسابات وودائع جديدة بالعملات الأجنبية، ولكن في حين أن القيود المؤقتة على العمليات بالعملة النقدية فعالة، سيكون من الممكن سحب الأموال من هذه الحسابات بالروبل بسعر السوق.

لن تبيع البنوك الروسية العملات الأجنبية للمواطنين خلال فترة القيود المؤقتة، في حين سيتمكن المواطنون من استبدال العملة النقدية بالروبل في أي وقت وبأي مبلغ.

عملاء جميع البنوك دون استثناء يمكنهم تلقي الأموال من ودائعهم أو حساباتهم بالعملات الأجنبية، قد تستغرق البنوك عدة أيام لإحضار المبلغ المطلوب نقدًا إلى فرع معين.

بحسب المركزي الروسي فإن 90% من حسابات العملات الأجنبية في البنوك الروسية لا تتجاوز مبلغ 10 آلاف دولار، وهذا يعني أن 90% من أصحاب الودائع أو الحسابات بالعملات الأجنبية سيكونون قادرين على سحب أموالهم نقدًا بالكامل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية