أخبار

مصر توقع اتفاقية مع “سكاتك” النرويجية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ 5 مليارات دولار

الهيدروجين الأخضر

وقعت الحكومة المصرية مذكرة تفاهم مع شركة “سكاتك” النرويجية، بشأن مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين الأخضر بمنطقة قناة السويس.

تضم مذكرة التفاهم، الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، إضافة إلى هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 5 مليارات دولار، وسيتم تنفيذه على مرحلتين، ومن المتوقع بدء الإنتاج في 2025، وفق المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد.

“الدولة المصرية قطعت على نفسها عهدا بالمضي قدما لتحقيق التنمية وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري والتحول إلى الاقتصاد الأخضر”.. بحسب ما قاله رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

أضاف مدبولي: “هناك العديد من الشركات العالمية أعلنت رغبتها في تنفيذ مشروعات للهيدروجين الأخضر في مصر، وهناك فرص واعدة لتنفيذ مثل هذه المشروعات”.

كانت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت في ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم مع شركة سكاتك النرويجية، بشأن دراسة إنشاء منشأة جديدة لتصنيع الأمونيا الخضراء بسعة مليون طن سنويًا، باستخدام الهيدروجين الأخضر المنتج من الطاقة المتجددة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية