أخبار

الحكومة تستقبل طلبات إدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية لمدة أسبوع

شحن السيارات الكهربائية

دعت وزارة قطاع الأعمال العام، الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات الشحن للسيارات الكهربائية، للتقدم بإبداء الاهتمام لإدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية – تحت التأسيس – في موعد أقصاه 17 مارس 2022.

كان قد تم الاتفاق مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه، تمول برأسمال 150 مليون جنيه، وقروض متوسطة الأجل بـ 300 مليون جنيه.

من المقرر أن تعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3 آلاف شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

وتضمنت الدعوة للاشتراك في المشروع على الأسس الآتية: إدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح، والمساهمة في رأسمال مال الشركة بنسبة 25% من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه.

ودعت الوزارة الشركات المؤهلة ذات الخبرة المهتمة بالمشاركة في المشروع إلى تقديم خطاباتها متضمنة بيان الخبرة السابقة شاملا وصف لكل مشروع داخل أوخارج مصر ومكانه وتاريخ تنفيذه وموقفه الحالي، وبيان بالمساهمين في الشركة المتقدمة أو أعضاء التحالف والسجل التجاري والبطاقة الضريبية، ما يفيد توفر الملاءة المالية في الشركة أو التحالف.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تأهيل الشركات أو التحالفات المتقدمة من خلال المؤسسين بناء على الخبرة والملاءة المالية للشركات أو التحالفات، وإخطار الجهات المتقدمة بنتائج عملية التأهيل دون إبداء أسباب أو مبررات لأي من الجهات المتقدمة، وذلك قبل 24 مارس 2022.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية