أخبار

مع “سيمنز”.. الحكومة تقترب من توقيع عقد الخطين الثاني والثالث للقطار السريع

الخطين الثاني والثالث

تقترب وزارة النقل من توقيع عقد تنفيذ الخطين الثاني والثالث من مشروع القطار الكهربائي السريع بحسب تصريحات لوزير النقل الفريق كامل الوزير اليوم الأحد.

تتكون شبكة القطارات الكهربائية السريعة من ثلاثة خطوط متكاملة بإجمالي حوالي 2000 كيلومتر.

“منظومة القطار الكهربائي السريع الصديقة للبيئة ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل النقل الاخضر المستدام في مصر وستغطي أنحاء الجمهورية”.. قال وزير النقل.

يمتد الخط الأول من العين السخنة وحتى العلمين الجديدة، ثم مطروح بطول 660 كم، والثاني يمتد من محطة أكتوبر ويمتد غرب طريق الصعيد الصحراوي الغربي حتى أسوان بطول 925 كيلومتر.

بينما يمتد الخط الثالث من محطة قنا ثم الأقصر ويستمر شرقا حتى الغردقة، ثم إلى ميناء سفاجا بطول 240 كيلومتر.

مصر توقع عقد الخط الأول من القطار الكهربائي السريع بـ 4.5 مليار دولار

وقعت مصر رسميا اليوم الأربعاء، عقد تصميم وتنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح) بطول 660 كم، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 4.45 مليار دولار.

يتم تنفيذ الخط الأول للقطار الكهربائي من قبل وزارة النقل، مُمثلة في الهيئة القومية للأنفاق، واتحاد شركات مصري/ ألماني بقيادة “سيمنس للنقل” الألمانية، بالتحالف مع شركتي المقاولون العرب، وأوراسكوم للإنشاءات.

سيتم تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار وكذا المحطات والأسوار بواسطة كبرى الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.

ستقوم الشركة الألمانية بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في الاشارات والاتصالات، وأعمال السكة، والأعمال الكهروميكانيكية، وغيرها.

سيتولى التحالف الألماني تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكل أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية