أخبار

بـ 500 مليون جنيه.. مصر تؤسس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

بدأت مصر تأسيس أول شركة متخصصة في توزيع وبيع السيارات الكهربائية محليا.

الخطوة جاءت بعد توقيع اتفاقية مساهمين، بين شركة النصر للسيارات، والشركة الوطنية للسيارات “ناتكو” بمقر وزارة قطاع الأعمال العام.

تنص اتفاقية المساهمين على أن يكون رأس مال الشركة الجديدة المصدر 500 مليون جنيه، بنسبة مشاركة 76% للشركة الوطنية للسيارات “ناتكو”، و24% لشركة النصر للسيارات، على أن تكون حقوق الإدارة للشركة الوطنية للسيارات “ناتكو”.

ستكون الشركة الجديدة هي أول وأكبر شركة متخصصة في مجال بيع وتوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للسيارات الكهربائية، وكذلك تقديم الحلول التمويلية والتأمينية للسيارات الكهربائية التي ستقوم بتوزيعها.

كما ستكون الشركة الجديدة هي الموزع الوحيد للسيارة محلية الصنع، التي ستقوم شركة النصر بإنتاجها في مصر عام 2023، بالإضافة إلى عدد من أنواع وموديلات السيارات الكهربائية المختلفة، التي ستقوم الشركة الجديدة باستيرادها أو توزيعها من ماركات عالمية أخرى.

يذكر أن الشركة الوطنية للسيارات “ناتكو” هي الشركة المالكة لشبكة التوزيع الأكبر لسيارات “مرسيدس بنز” في مصر، وتملك 7 صالات عرض ومراكز خدمة منتشرة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والساحل الشمالي والغردقة.

وتقوم حاليا شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال – بالاتفاق على التفاصيل النهائية للتعاقد على ترخيص إنتاج سيارتها الكهربائية الجديدة مع الشريك الأجنبي تحت علامتها التجارية “نصر”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية