الذهب النشرة البريدية

محللون: أسباب مؤقتة وراء تراجع الدولار.. السيسي يفتتح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر.. تراجع البطالة لـ8.1% بالربع الأول.. البورصة تواصل نزيف  الخسائر

أهم العناوين 

“السياحة” تدشن المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية لخدمات الشركات

“أديس للبترول” تُصدر سندات دولية بقيمة 325 مليون دولار

شركات سعودية تضخ مليارات الدولارات في مشروعات طاقة متجددة بمصر

تعديلات “الثروة المعدنية” تلغي شرط توقيع اتفاقية للبحث عن الذهب

“هيرميس” تنفذ ثاني طرح خلال مايو ببورصة لندن 

“التنمية الصناعية” تمد مهلة توفيق أوضاع المصانع غير المرخصة حتى 30 يونيو

“الإسكان” تسحب الأعمال من المقاولين المتأخرين في التنفيذ

مصدران: مصر تعرض 13 شحنة غاز طبيعي مسال للتحميل في يونيو ويوليو

الحكومة تنفي فرض ضريبة خاصة على “فيسبوك”

القصة الرئيسية

بعد كسره حاجز الـ17 جنيهًا أمس.. محللون: أسباب مؤقتة وراء تراجع الدولار

ارتفع سعر صرف الدولار في تعاملات البنك المركزي الرسمية ليسجل 17.01 جنيه للشراء و17.14 جنيه للبيع، بزيادة قرش واحد عن تعاملات أمس عندما سجل 17.01 جنيه للشراء و17.13 جنيه للبيع، وبذلك يكون الجنيه قد ارتفع 83 قرشًا أمام الدولار منذ بداية العام الحالي.

في الوقت نفسه، تراجع سعر صرف الدولار في متوسط تعاملات البنوك التجارية أمس، قرشًا واحدًا ليسجل 17.026 جنيه للشراء و17.12 جنيه للبيع.

وسجل أقل سعر شراء له لدى بنكي التجاري الدولي والأهلي قطر الوطني في تعاملات أمس مسجلًا 16.99 جنيه للشراء، وهى المرة الأولى التي يهبط فيها تحت حاجز 17 جنيهًا منذ أكثر من عامين، و17.090 جنيه للبيع، مقابل 17.02 جنيه سعر الشراء، و17.12 جنيه سعر البيع يوم الإثنين.

وفقد سعر الدولار في تعاملات الأربعاء، نحو قرشين في بنكي الأهلي المصري، ومصر ليسجل 17.01 جنيه للشراء و7.11 جنيه للبيع.

قال محمد أبوباشا، نائب رئيس قطاع البحوث في المجموعة المالية هيرميس، إن الدولار اقترب من ذروة تراجعه وعلى الأرجح سيستقر خلال الفترة المقبلة.

واستبعد أن ينخفض السعر الرسمي تحت 17 جنيهًا خلال الفترة المقبلة خاصة مع تباطؤ استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة في ظل تراجع العائد عليها بالتزامن مع زيادة مخاطر العملة في ظل مكاسب الجنيه الفترة الأخيرة.

وذكر أن تراجعه لدى بنكي التجاري الدولي وقطر الوطني إلى أقل من 16.99 جنيه للشراء يعود ربما لامتلاكهما سيولة وتدفقات دولارية أو ضعف الطلب على الاستيراد.

وقالت إسراء أحمد، محللة الاقتصاد الكلي في بنك الاستثمار شعاع، إن الارتفاع السريع الحالي في قيمة الجنيه تحركه أسباب مؤقتة على المدى القصير نابعة من استثمارات اﻷجانب في سوق الدين المحلي.

أضافت أنه خلال العام الحالي هناك ضغوط تعيد الدولار للارتفاع أمام الجنيه بينها ارتفاع الواردات نتيجة شهور الطلب، وارتفاع التضخم نتيجة رفع الدعم عن الوقود ما يمارس بعض الضغوط على قيمة العملة لاسيما إذا ما تباطأت استثمارات الأجانب في سوق الدين المحلي.

قال محمد سعد الدين، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن مجتمع الأعمال توقع مع بداية العام الجاري تراجع سعر الدولار، وأن ما تشهده العملة الأجنبية منذ بداية العام أمر طبيعي في ضوء التحسن الاقتصادي.

واعتبر أحمد شيحة، مستورد أجهزة كهربائية، أن تراجع سعر صرف العملة الصعبة خطوة جيدة نحو تراجع أسعار السلع تامة الصنع والمواد الخام.

وتوقع شيحة، أن تتراجع الأسعار بصورة كاملة بقيمة تقترب من قيمة هبوط الدولار أمام الجنيه مع بدء طرح المنتجات المستوردة بالقيمة الدولارية الجديدة.

وأوضح أن تراجع الأسعار حال هبوط الدولار يتأخر نسبيًا لحين دخول المنتجات بالأسعار الجديدة، وهو عكس ما يحدث حال الارتفاع، حيث ترتفع الأسعار بصورة فورية لعدم خسارة رأس المال العامل.

وقال أحمد صقر، مستورد لحوم، إن دورة سوق الجملة تبلغ 15 يومًا، وبعدها يبدأ تراجع الأسعار في الظهور تدريجيًا، في حين تصل دورة سوق التجزئة إلى 30 يومًا، وقال إن الأسعار ستنخفض بصورة حتمية بعدها.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، افتتاح محور روض الفرج، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة، والهيئات المستثناة من منظومة الدفع الإلكتروني.

بدايةً، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن افتتاح محور روض الفرج كان من المفترض أن يتأخر لمدة شهرين أو أكثر، لكن الحكومة أرادت التيسير على المواطنين في الحركة داخل العاصمة.

وأضاف خلال حفل الافتتاح أنه إذا لم يتم إنجاز المشروعات في أسرع وقت، لن يكون لدينا أموال لأي مشروع مُقبل، وقال: “اللي تكلفته شيء اليوم، غدًا تكلفته تتضاعف”.

وقال المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، خلال كلمته على هامش افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، إن المحور أسهم في اكتساب 4 آلاف مهندس وفني وعامل قدر من الخدمة في تنفيذ هذا النوع من الكباري، موضحًا أن محور “تحيا مصر”، يُمثل 110% من كوبري أكتوبر، مقارنة بالمدة التي استغرقها كوبري أكتوبر للتنفيذ.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية، على أن يكون لطيفًا على باقي الأنحاء في النهار، وعلى كافة الأنحاء في الليل.

عرضت قناة “DMC”، تقريرًا عن حالة الجو، أوضحت فيه أن الرؤية في الشبورة المائية صباحًا والشوائب العالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة.

أشار حمدي حامد، مدير مشروعات بوحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية، إلى استثناء بعض الجهات بشكل مؤقت من تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني.

وأضاف لبرنامج “مصر النهاردة” على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن أبرز تلك الجهات هى الهيئات الاقتصادية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومنطقة شمال سيناء، ومرتجع المستحقات لدى الصرافين، والغرامات المرورية الفورية على الطرق، وذلك لحين زوال الأسباب الموضوعية التي أجلت العمل بها.

نتابع

أتمت المجموعة المالية هيرميس، عملية الطرح العام لشركة Finablr البريطانية في بورصة لندن للأوراق المالية، حيث قامت الشركة بدور مدير الطرح المشترك، وقال محمد فهمي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن ذلك يأتي بالتزامن مع قيام الشركة بدور مدير الطرح المشترك للطرح العام لشركة المراكز العربية والمتوقع بدء تداول أسهمها قبل نهاية الشهر الجاري بالسوق السعودي “تداول”، وشهد صباح أمس بدء التداول المشروط على أسهم Finablr ببورصة لندن بسعر 175 بنسًا للسهم، وبرأسمال سوقي للشركة 1.23 مليار جنيه إسترليني، وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك لحصة قيمتها 337 مليون جنيه إسترليني.

بدأ مجلس النواب مناقشة تعديلات قانون الثروة المعدنية، وتتضمن التعديلات إلغاء شرط توقيع اتفاقية بقانون للبحث عن الذهب، وقصرها بدلًا من ذلك على مرحلة التنقيب، وتتيح التعديلات الجديدة للمستثمرين البحث عن الذهب في المناطق التي يختارونها وفقًا لخريطة مناجم الذهب لفترة محددة يتم التوافق عليها، بعقد مبرم مع هيئة الثروة المعدنية بموافقة وزير البترول، وكشف مصدر بهيئة الثروة المعدنية، في تصريحات لـ”البورصة”، أنه في حال تحقيق الشريك لكشف في المنطقة المتعاقد عليها، يتم إصدار اتفاقية إنتاج لبدء تنمية منطقة الكشف بموافقة مجلس النواب.

قالت السفارة السعودية في القاهرة، في بيان أمس إن عددًا من الشركات السعودية يعتزم ضخ مليارات الدولارات في مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة بمصر، مشيرة إلى أن شركة الفنار السعودية كشفت عن تعاقدها على تنفيذ عدة مشروعات لتوليد الطاقة الكهربائية عبر محطات الشمس والرياح بمصر بقدرة 1.6 جيجاوات واستثمارات بقيمة 1.6 مليار دولار حتى عام 2021.

تفاصيل الأخبار

افتتح أمس الأربعاء الرئيس عبدالفتاح السيسي محور روض الفرج وكوبري “تحيا مصر” المار أعلى نهر النيل والذي سيدخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم، والذي تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية، وقال السيسي، إن مصر تسعى لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت ممكن بما يحقق توفير الوقت والجهد والمال، وتساءل: ماذا لو تم عمل هذه المشروعات في هذه الأيام ما تكلفتها في الوقت الحالي؟ فقال رئيس الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب إيهاب الفار، إن تكلفتها الأساسية حوالي 170 مليار جنيه، لكن لو تم عمل هذه المشروعات في يومنا الحالي ستكلف الدولة حوالي 400 مليار جنيه، وذلك لأن فرق سعر الجنيه يختلف.

استكملت البورصة المصرية أداءها السلبي، في تعاملات أمس الأربعاء، لتقترب من إنهاء الأسبوع دون مستوى 13800 نقطة، حيث كان ذلك الأسبوع مكتظًا بالأحداث التي أثرت سلبًا على البورصات العالمية، وأدت إلى بداية موجة من التذبذبات جعلت محللين يتوقعون عودة أزمة الأسواق الناشئة، في الوقت الذي تقترب فيه الأسهم الآسيوية من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر في تعاملات أمس، في ضوء استمرار المخاوف من تداعيات الحروب التجارية، وتوقع متعاملون لصحيفة البورصة أن يستمر تراجع البورصة المصرية بجلسة نهاية الأسبوع، بالتوازي مع التراجع الذي تشهده أحجام التداولات، والعواقب التي يؤكدون أنها تبعد أي رغبة لدى المستثمرين عن دخول السوق المصري، وأغلق مؤشر EGX30 متراجعًا 1.5% عند 13809.4 نقطة، وهبط مؤشر EGX50 بنسبة 2.33% مستقرًا عند مستوى 2076.5 نقطة.

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية مد المهلة الممنوحة لجميع المصانع المنتجة وغير المنتجة داخل المناطق الصناعية المعتمدة، والتي لم تحصل على رخصة التشغيل أو السجل الصناعي الدائم حتى 30 يونيو المقبل وذلك لتوفيق أوضاعها والتقدم للهيئة لاستخراج الرخصة والسجل الدائم، وقال المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة، إن القرار يأتي في إطار الحوافز التي تعدها الهيئة لاستقطاب القطاع الصناعي الموازي ليلتحق بالاقتصاد الرسمي، وذلك لدعم مخططات التنمية الصناعية وتعميق الصناعة المحلية.

أعلنت وزارة السياحة المصرية أمس تدشين المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية، وتشمل ميكنة بعض الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للبرامج السياحية ومتابعة الأداء عبر استحداث الآلية الإلكترونية الخاصة بتقديم كشوف الخدمات والمصادقات، وكذلك الإخطار عن البرامج السياحية وإخطار وصول مجموعات سياحية، وفقًا لبيان الوزارة.

تعمل شركة أديس الدولية القابضة للبترول، المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس على إصدار سندات دولية بقيمة 325 مليون دولار وأجل استحقاق خمس سنوات، وقال مصدر مطلع لموقع “أموال الغد” إن حصيلة السندات ستوظف في إعادة تمويل الديون بموجب التسهيلات المشتركة الحالية وتمويل أكاديمية التدريب.

نفت مصلحة الضرائب ووكالات الإعلانات والتسويق الإلكتروني ما تردد عن فرض ضريبة بسعر 18% على إعلانات فيسبوك في مصر، وأكدت الوكالات أنها لم تتلق أي تعليمات من إدارة الموقع في هذا الصدد، وقال أحمد حسن مدير التسويق بشركة “تسويق أون لاين” “إدارة فيسبوك لم ترسل لنا أي تفاصيل أو إيميلات بشأن فرض ضريبة 18% على قيمة الإعلانات في مصر وما نشر في هذا الصدد ليس صحيحًا”.

رغم انتهاء الشركة المصرية لنقل الكهرباء من ربط امتداد محطة محولات توشكى الفرعية ضمن مشروع الربط الكهربائي مع السودان واستعدادها لتصدير وتبادل الطاقة، ولكن الأحداث والاضطرابات السياسية في الخرطوم أخرت إتمام المشروع، وقالت مصادر إن وفدًا مصريًا من قطاع الكهرباء زار السودان قبل فترة لمتابعة التطورات الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين، وكان من المفترض أن يأتي وفد من السودان لمصر لبدء تشغيل المشروع ولكن لم يحدث نتيجة الإطاحة بنظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن معدل البطالة في مصر هبط إلى 8.1% في الربع الأول من هذا العام مقابل 10.6% قبل عام، وبلغ معدل البطالة 8.9% في الربع الأخير من 2018، وذكر الجهاز أن عدد العاطلين بلغ 2.267 مليون بالربع الأول، بانخفاض 827 ألف عن الربع المقابل من 2018 وبتراجع 224 ألفا عن الربع الرابع من 2018، فيما بلغت قوة العمل 27.968 مليون فرد.

ذكر مصدران بصناعة الغاز لرويترز أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) عرضت 13 شحنة غاز طبيعي مسال للتحميل من مرفأ إدكو خلال يونيو ويوليو، وقال المصدران إن الشحنات عرضت من خلال أكثر من مزاد وتسليم ظهر السفينة (فوب)، مما يعني أن على المشتري ترتيب أمر الشحن.

اتفقت شركة “إنجزني” المتخصصة في توفير الخدمات الحكومية، مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لإتاحة توزيع وتسليم تذاكر القطارات لجميع المسافرين، وقال أظرف ظريف، المدير التنفيذي بالشركة، إن الخدمة تعمل حاليًا ويمكن للعميل طلب الرحلة من على الموقع الإلكتروني بالشركة أو الاتصال بنا، وكشف أن الشركة تستهدف زيادة فروعها بين 150 و200 فرع بنهاية العام الحالي، مقارنة بـ500 فرع منتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

قررت وزارة الإسكان سحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في بعض المواقع، وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الوزارة ملتزمة بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الوحدات وتسليمها لمستحقيها، والمتابعة الدائمة لمراحل التنفيذ المختلفة، مضيفًا أنه سيتم سحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن التنفيذ في بعض المواقع، حتى لا يتم التأخر عن المواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ، والتسليم للمواطنين، مشددًا على عدم التهاون مع الشركات غير الجادة والمتقاعسة عن التنفيذ.

توقعت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، زيادة أرباحها بشكل كبير خلال الربع الثاني من 2019، مدعومة بزيادة أسعار منتجاتها بالربع الأول، بجانب تحقيق زيادة بنسبة 14% في مبيعاتها بالثلاثة أشهر الأولى من عام 2019، وعزا رامي الغزالي، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، زيادة أسعار المنتجات إلى ظروف السوق وارتفاع أسعار المواد الخام وتكلفة الإنتاج بشكل عام، مشيرًا إلى أن زيادة مبيعات الشركة تجعلها تتفاءل بزيادة أرباحها بنهاية النصف الأول من العام الجاري، في إطار التحسن التدريجي الذي يشهده سوق منتجات الألبان في الوقت الحالي، وارتفعت أرباح الشركة في الربع الأول إلى 53 مليون جنيه، مقابل 50.2 مليون جنيه، في الفترة ذاتها من العام الماضي.

إنفوجراف

أخبار أخرى

كشفت سهر الدماطي، العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن استهداف الشركة طرح قطعة أرض جديدة في مدينة هليوبوليس الأسبوع المقبل، كجزء من الخطة المستهدفة لبيع 190 فدانًا، سيتم استخدام حصيلتها في تسديد القروض وتمويل الاستثمارات القائمة.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي ما تردد عن رفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 30 و60% يوليو القادم، مؤكدًا أنه بناءً على معلومات وزارة الكهرباء فتلك النسب مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأربعاء على مشروع قرار للرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعادة تخصيص مساحة 124.26 فدان بالجيزة لصالح الهيئة العامة للاستثمار لإقامة منطقة حرة عامة عليها.

ذكر بيان للجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب أمس، أنه تمت مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكن من حيث المبدأ، وهناك اتجاه لمعالجة تداعيات حكم المحكمة الدستورية بشأن الأماكن غير السكنية المستأجرة “الإيجار القديم”.

طالبت هيئة القومية لسكك حديد مصر بزيادة قدرها 2.35 مليار جنيه لموازنتها للعام المالي الجديد 2019/2020، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة موازنة قطاع النقل والجهات التابعة، حسبما أفاد موقع اليوم السابع.

أعلن أمس عدد من الشركات نتائج أعمال الربع الأول 2019، إذ تحولت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية لخسارة بـ26.2 مليون جنيه مقابل صافي ربح 15.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018، نتيجة ارتفاع المصروفات العمومية والتسويقية والتمويلية الخاصة بالأنشطة الجديدة.

قفز صافي ربح مصرف أبوظبي الإٍسلامي – مصر بواقع 78% خلال الربع الأول 2019 ليسجل 279.4 مليون جنيه مقابل 156.8 مليون جنيه بنفس الفترة من 2018.

هبط صافي ربح شركة النعيم القابضة للاستثمارات بنسبة 41% إلى 1.32 مليون دولار بالربع الأول 2019 مقابل 2.24 مليون دولار بالفترة المقابلة من العام الماضي.

ارتفع صافي ربح شركة بي انفستمنتس القابضة بنسبة 5.8% من 33.53 مليون جنيه إلى 35.48 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

كما ارتفع صافي ربح الشركة القابضة المصرية الكويتية بنسبة 25% ليسجل 27.37 مليون دولار بالربع الأول من 2019 مقابل 22.31 مليون دولار بنفس الفترة من العام المنصرم.

ارتفعت أرباح شركة بورتو القابضة بنسبة 33% في الربع الأول من 2019 لتصل 59.5 مليون جنيه مقابل 45 مليون جنيه، بعد ارتفاع نسبة التسليمات.

اقتصاد الخليج

قالت الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان إنها علقت العمل بضريبة تبلغ 10% على توزيعات أرباح الأسهم وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد، تبدأ في 6 مايو الجاري بهدف تعزيز الاستثمارات الأجنبية.

أكد مصدر مطلع أن أرامكو السعودية استأنفت ضخ النفط الخام عبر خط أنابيبها شرق-غرب بعد إغلاقه مؤقتا لإجراء فحوص عقب هجوم بطائرة مسيرة مفخخة على محطتي ضخ.

عربي ودولي

ارتفع صافي الدين العام المستحق على الأردن بالربع الأول من 2019 بنسبة 2.4% إلى 27.54 مليار دينار (38.8 مليار دولار) مقارنة مع 26.9 مليار دينار في نهاية 2018.

قال المعهد الوطني للإحصاء إن نمو اقتصاد تونس تباطأ إلى 1.1% على أساس سنوي بالربع الأول من 2019، مقابل مع نمو 2.7% بالربع الأول من 2018 ومعدل 2.1% بالأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018، بسبب تراجع الأنشطة الزراعية.

أظهرت بيانات وزارة المالية التركية تسجيل عجز 18.32 مليار ليرة (3.03 مليار دولار) في أبريل، بدون مدفوعات الفائدة، قدرها 13.2 مليار ليرة، وبلغ عجز الميزانية 54.5 مليار ليرة بالأشهر الأربعة الأولى من العام، مقارنة مع 23.2 مليار ليرة في الفترة ذاتها من 2018. وتتوقع الحكومة أن يبلغ عجز الميزانية 80.6 مليار ليرة خلال 2019 بأكمله.

أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات أن اقتصاد منطقة اليورو تسارع مقارنة مع ربع السنة السابق في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بفضل انتعاش ألمانيا، مسجلًا نمو 0.4% مقابل نمو 0.2% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية