أخبار

“الأهلي فاروس” تدير وتروج سندات بـ 747.5 مليون جنيه لـ “الأهلي للتأجير التمويلي”

الأهلي فاروس

نجحت شركة “الأهلي فاروس” في إدارة وترتيب وترويج وضمان تغطيه اكتتاب الإصدار الأول، لسندات توريق شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم.

قامت الأهلي فاروس – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي، وضامن تغطية الاكتتاب في الإصدار السادس لشركة التعمير للتوريق، والبالغ حجمه 747.5 مليون جنيه.

اكتتاب الإصدار السادس لشركة التعمير للتوريق، مضمون بمحافظ حقوق مالية آجلة لعقود التأجير التمويلي، تبلغ قيمتها نحو 910 ملايين جنيه، والمحالة من شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم.

وتم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، والتجاري وفا بنك إيجيبت، وقيامهم بضمان تغطية الإصدار.

تم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الأربعاء 16 مارس 2022، وقام عدد من المستثمرين من البنوك وصناديق الاستثمار بالاكتتاب في الإصدار الذي تم تغطيته بمعدل مرتين.

يتوزع الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير، مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى هامش، على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري.

الشريحة الأولى بآجل 13 شهراً، وبقيمة 225 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً، وحصلت على تصنيف (AA+).

الشريحة الثانية بآجل 37 شهراً، وقيمتها 320 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة الأولى أو قبل ذلك، في ضوء المتحصلات الفعلية، وحصلت على تصنيف ائتماني (AA).

الشريحة الثالثة بآجل 48 شهراً، وقيمتها 202.5 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً بعد انتهاء الشريحة الثانية أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية وحصلت على تصنيف ائتماني (A).

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتأجير التمويلي، طارق قنديل، إن هذا الإصدار يأتي في ضوء خطط التوسع المستقبلية للشركة، وأن معدل تغطيته يعكس ثقة المستثمرين في جودة محفظة التأجير التمويلي بالشركة.

من جهته قال العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، أحمد حيدر، إن هذا الإصدار يعد بداية انطلاق الشركة في هذا المجال، خاصة في ظل العمليات التي تجري إدارتها لعدة عملاء والتي تتجاوز قيمتها 10 مليارات جنيه.

قام البنك الأهلي المصري بتلقي الاكتتاب، كما قام بدورأمين الحفظ، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب KPMG حازم حسن بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية