أخبار

بينها خليجية.. 4 شركات تبدي رغبتها بإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

تنظيم

أبدت 4 شركات مصرية وعربية رغبتها في إدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية التي تؤسسها وزارة قطاع الأعمال العام.

كشفت مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركات التي أبدت اهتمامها تضم “إنفنيتي إي” و”شاحن مصر” وشركة سعودية وأخري إماراتية .

تقدمت الشركات بطلبات اهتمام، وبعضها أجرى مشاورات متقدمة مع مسئولين لبحث التعاون في الفترة المقبلة، وفقاً لما قالته المصادر لـ”إيكونومي بلس”.

كانت وزارة قطاع الأعمال قررت مد أجل تلقي الطلبات من الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية لمدة أسبوع حتى 24 مارس الجاري، بناء على طلب عدد 3 شركات أبدت رغبتها بالمشاركة في المشروع.

بحسب ما أعلنته وزارة قطاع الأعمال، تم الاتفاق مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه مصري تمول برأسمال 150 مليون جنيه وقروض متوسطة الأجل 300 مليون جنيه.

من المقرر أن تعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3000 شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

تضمنت الدعوة عدة أسس للاشتراك في المشروع منها، إدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح، وكذلك المساهمة في رأسمال الشركة بنسبة 25% من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه.
في سياق متصل، وقعت شركة النصر للسيارات والشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) ، اتفاقية مساهمين لتأسيس أول شركة متخصصة في توزيع وبيع السيارات الكهربائية في مصر.

تنص اتفاقية المساهمين على أن يكون رأس مال الشركة الجديدة المصدر 500 مليون جنيه بنسبة مشاركة 76% للشركة الوطنية للسيارات (ناتكو)، و24% لشركة النصر للسيارات، على أن تكون حقوق الإدارة للشركة الوطنية للسيارات (ناتكو).

ستقوم الشركة الجديدة بتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للسيارات الكهربائية، وكذلك تقديم الحلول التمويلية والتأمينية للسيارات الكهربائية التي ستقوم بتوزيعها.

كما ستكون الشركة الجديدة هي الموزع الوحيد للسيارة محلية الصنع التي ستقوم شركة النصر بإنتاجها في مصر خلال عام 2023، بالإضافة إلى عدد من أنواع وموديلات السيارات الكهربائية المختلفة التي ستقوم الشركة الجديدة باستيرادها أو توزيعها من ماركات عالمية أخرى لتقديم باقة متكاملة من أنواع السيارات الكهربائية من جميع الفئات والموديلات لتلبية احتياجات المستهلك المصري

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية