بنوك أخبار

بقيمة 83 مليون دولار.. بنوك مصرية تنشئ صندوقا للاستثمار بالتكنولوجيا المالية

بنوك مصرية

أنشأت أكبر ثلاثة بنوك مملوكة للدولة في مصر صندوقا للتكنولوجيا المالية بقيمة 85 مليون دولار بهدف تسريع الابتكار في هذا القطاع، بحسب شركة رأس المال الاستثماري جلوبال فينشرز.

قال لاعبون في القطاع لوكالة رويترز، إن التغييرات التشريعية والتنظيمية في مصر على مدى العامين الماضيين مهدت الطريق لزيادة في استثمارات التكنولوجيا المالية وتغيير الطريقة التي يمارس بها المواطنون، وكثير منهم لا يملكون حسابات مصرفية، أنشطة الأعمال.

سيعمل بنك مصر كمستثمر رئيسي في البرنامج في حين سيكون البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة مستثمرين استراتيجيين، بحسب جلوبال فينشرز، وهي شريكة في الصندوق وتركز على الشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب بيان.
ستشارك أيضا مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وشركة بنوك مصر، وهي مشغل مدفوعات يديره البنك المركزي، في الصندوق.


يأمل الصندوق المسمى “إنكلود” في جذب مشاركة إضافية من مستثمرين إقليميين ودوليين.
“تأسيس صندوقا للاستثمار بالتكنولوجيا المالية خطوة حاسمة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لقطاع التكنولوجيا المالية في العالم العربي وأفريقيا”، قال محافظ البنك المركزي طارق عامر قوله في البيان.
أضاف البيان أن الصندوق قام بالفعل باستثمارات أولية في 4 شركات هي خزنة، وهي تطبيق مالي يوفر منتجات لمستهلكين يعانون نقصا في خدمات من هذا النوع، وتطبيق لاكي، الذي يقدم أقساطا ومكافآت استرداد نقدي وائتمانا للمستهلكين، وشركة مزارع، التي تزود صغار المزارعين بتمويل للحصول على مستلزماتهم وتتيح أسواقا ودعما فنيا، وباي موب للدفع الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية