أخبار

إطلاق أول صندوق استثمار خيرى لدعم الرياضة.. و”بلتون” شركة الإدارة

أول صندوق

أطلقت وزارة الرياضة وبنك مصر اليوم الإثنين، أول صندوق خيري لدعم الرياضة “صندوق الرياضة المصري” على أن تتولى شركة بلتون إدارة الصندوق.

يسعى الصندوق المرخص من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لجمع الأموال واستثمارها ثم إنفاق العائد على دعم نهضة الرياضة المصرية للوصول إلى تحقيق أهدافه من خلال برنامج مخطط له على كافة المستويات للوصول الي أقصي درجات التفوق الرياضي العالمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره وزير الرياضة أشرف صبحي والدكتور عماد البنانى والدكتورة سوزان حمدى العضوان المنتدبان للصندوق و الأستاذ ابراهيم كرم رئيس مجلس ادارة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار والعضو المنتدب لبلتون المالية القابضة.

“يمثل هذا الصندوق الخطوة الأكثر شمولاً واستدامة التي توجت الجهود المبذولة في مجال توفير الرعايات الخاصة والدعم المناسب للأبطال الأولمبيين والمنتخبات والفرق القومية المؤهلة لمختلف المنافسات العالمية وخاصة الألعاب الأولمبية”.. قال وزير الرياضة أشرف صبحي.

أضاف:”إن الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية لإنشاء صندوق لدعم الرياضة المصرية كثيرة ومتنوعة وتعكس في مجملها حرص الدولة المصرية بكافة مؤسساتها الحكومية والمصرفية والقطاع الخاص إدراكها العميق لأهمية الرياضة كأحد أهم مرتكزات الأمن القومي والقوى الناعمة المؤثرة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطنى وخاصة في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها الجمهورية المصرية الجديدة في شتي المجالات”.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، محمد الإتربي، إن مساهمة البنك تأتي من منطلق دوره في المسئولية المجتمعية باعتبارها أحد أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها البنك، وبما يمثله من ركيزة كأحد قوائم النمو والتقدم في كافة المجالات.

“يعد هذا الصندوق هو الأل من نوعه في مصر والشرق الاوسط بهدف دعم الرياضة على كافة الأصعدة و إيجاد سبل غير تقليدية لتوفير التمويل والدعم المادي للرياضة المصرية من خلال إطار مؤسسي يتميز بأعلى درجات الحوكمة بهدف استدامة عوائد الاستثمار”.. بحسب رئيس مجلس إدارة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار والعضو المنتدب لبلتون المالية القابضة، إبراهيم كرم

“من هذا المنطلق فان شركة بلتون تضع خبراتها المتنوعة – لقرابة 20 عاما في مجال إدارة صناديق ومحافظ الاستثمار من خلال ادارة أصول تتجاوز 24 مليار جنيه – لتحقيق افضل عائد استثماري للصندوق من خلال اختيار أدوات الاستثمار المناسبة طبقا لسياسة الصندوق الاستثمارية”.. أضاف إبراهيم كرم.

يتخذ الصندوق شكل استثمار مفتوح مدته 16 عاما قابلة للتجديد وذلك وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال المصري ولائحته التنفيذية تحت اشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك برأس مال مدفوع بقيمة 5 ملايين جنيه حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب.

بلغت مساهمة كل من وزارة الشباب والرياضة وبنك مصر مبلغ 10 ملايين جنيه لكل منهما، وسيتم تلقي طلبات شراء وثائق الاستثمار من خلال فروع بنك مصر.

تشارك بنوك ومؤسسات أخرى في الصندوق بينها البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة والبنك العربي الافريقي والبنك التجاري الدولي ومجموعة طلعت مصطفي وبنك فيصل الإسلامي وبنك قطر الوطني الأهلى والمصرف المتحد وبنك قناة السويس والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك الشركة العربية المصرفية الدولية.

سيتم استثمار الأموال المجمعة في ودائع مصرفية وشهادات ادخار وشهادات استثمار وسندات واذون خزانة ومبالغ نقدية سائلة في حسابات جارية لدي بنوك مسجلة لدي البنك المركزي المصري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية