أخبار

حصيلة بيع الشهادات الـ18% ببنكي “الأهلي ومصر” تتخطى حاجز 100 مليار جنيه في ثلاثة أيام

محافظ البنك المركزي

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر ، عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18% ، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1% ، حيث بلغت 105 مليارات جنيه خلال ثلاثة أيام .
وقال محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 33 مليارجنيه خلال 3 أيام من طرحها من جديد ، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” .
من جانبه ، قال يحيي أبوالفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 72 مليار جنيه ، خلال 3 أيام من بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.
وأشار الى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.
وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة ، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية