النشرة البريدية

الغزل والنسيج توقع تسوية ديون بـ10.5 مليار جنيه خلال أيام.. إتش سي تتوقع تثبيت الفائدة.. البورصة تواصل نزيف الخسائر.. وقف مصنع أسمنت طرة مؤقتًا بسبب الخسائر

توفيق

 أهم العناوين 

القوات المسلحة تُنفذ 312 مشروعًا في سيناء بـ199 مليار جنيه

الدخل والإنفاق أحد العوامل المحددة لزيادة أسعار الكهرباء

23 مليار جنيه موازنة التأمين الصحي الشامل في 2019/ 2020

انتعاش إشغالات وحجوزات الفنادق المصرية

غياب المرافق يعطل 600 مصنع في مدينة بدر

6 مليارات جنيه أرصدة شركات التمويل متناهي الصغر بالربع الأول

بنك قطر الوطني الأهلي يتفاوض لاقتراض 70 مليون دولار

قفزة كبيرة في أرباح المصرية للاتصالات.. لماذا؟ “فيديو”

 مصر تستهدف زيادة إنتاج الغاز لـ 7.95 مليار قدم مكعبة

الحكومة تستعد لنقل موظفيها إلى “العاصمة الإدارية”

 “خطة النواب” تجتمع بـ”توفيق” بعد تراجع أرباح “قطاع الأعمال” المحول للخزانة

إيرادات الصحف في انهيار ومواقع التواصل الاجتماعي تقفز “إنفوجراف”

السعودية تودع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني

 

القصة الرئيسية

“الغزل والنسيج” توقع تسوية ديون بـ10.5 مليار جنيه خلال أيام

قالت صحيفة البورصة، إن الشركة القابضة للغزل والنسيج ستوقع خلال أيام الاتفاقية النهائية لتسوية المديونية المستحقة على القطاع لصالح بنك الاستثمار القومي والمقدرة بـ10.5 مليار جنيه.

وقالت مصادر حكومية، إن الاتفاق النهائي سيشمل تنازل الشركة القابضة للغزل عن ما يتراوح بين 24 و30 قطعة أرض غير مستغلة موزعة على عدد من المحافظات، لصالح البنك، دون الكشف عن مساحتها.

وكشفت المصادر أن التسوية لن تتضمن سداد أي قيمة نقدية وسيتم الاكتفاء بالتنازل عن الأراضي فقط، خاصة أن الوضع الحالي لشركات الغزل لن يمكنها من السداد النقدي.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، وقعت نهاية مايو 2018، بروتوكول لتسوية مديونية بنك الاستثمار القومي لدى الشركة القابضة للغزل، يتم بموجبه التنازل على أراضٍ مقابل الجزء الأكبر من المديونية، على أن يتم سداد الجزء الأصغر نقدي.

وأشارت المصادر إلى انتهاء بنك الاستثمار القومي من إجراء المعاينات الفنية والدراسات القانونية لكل الأراضي التي تتضمنها التسوية، وتم التأكد من عقود ملكيتها للشركة القابضة.

وتسعى وزارة قطاع الأعمال لإبرام التسوية مع بنك الاستثمار القومي، لتتمكن من توفير قروض جديدة لبعض مشروعاتها خاصة المتعلقة بهيكلة قطاع الغزل والنسيج.

وطلب وزير قطاع الأعمال هشام توفيق قبل أيام، من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، اقتراض 1.5 مليار جنيه لتطوير شركات الغزل والنسيج.

وقدر توفيق التكلفة الإجمالية لتطوير القطاع بنحو 21 مليار جنيه، سيتم تدبير الجزء الأكبر منها من عوائد بيع الأصول غير المستغلة.

وقالت مصادر حكومية، إن بنك الاستثمار القومي طلب دراسات جدوى تطوير شركات الغزل والنسيج للإطلاع عليها قبل إصدار موافقته على أى قروض جديدة.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، تراجع الدولار، وتوقعات التضخم، والأرصاد الجوية، وتدوير القمامة.

بدايةً، اعتبر طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن تزايد تدفقات النقد الأجنبي منذ يناير الماضي أسهمت في انخفاض سعر صرف الدولار، والبنك المركزي لديه رؤية في ضوء التحسن الاقتصادي الملموس.

وذكر خلال لقاء مع قناة “Sky News Arabia”، أن البنك المركزي يستهدف انخفاض معدلات التضخم لتصل إلى رقم أحادي خلال الفترة المقبلة، دون الـ13%، والذي وصلنا إليه نهاية أبريل الماضي.

أشار أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، والتي بدأت الجمعة الماضي، على كافة المناطق عدا الجنوب.

تنخفض درجات الحرارة بنحو درجتين لـ3 درجات، لكنها لا زالت فوق المعدلات الطبيعية التي اعتادتها مصر في التوقيت الحالي من كل عام، وتوقعت “الأرصاد الجوية” ارتدادها نحو الارتفاع مرة أخرى الأيام المقبلة.

قال كمال جاد شراويم، محافظ الدقهلية، إن ملف القمامة على رأس أولويات المحافظة، عبر 7 مصانع تدوير قمامة بها.

وأضاف لقناة “الحدث اليوم”، أن ما يتبقى بعد الفرز والتدوير يتم توجيه للمقالب العمومية، لكن هناك حلقة ضعيفة وهي الجمع من المنبع، واعتبر أن مشكلة القمامة في ثقافة المجتمع، حيث إن المواطنين يلقون القمامة على مدار الساعة، وهذا سر تواجد القمامة باستمرار في الشارع رغم جمعها.

 نتابع

توقعت إدارة البحوث بشركة إتش سي للأوراق المالية، أن يثبت البنك المركزي المصري سعر الفائدة في اجتماع الخميس المقبل، وأن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاته الثلاثة المقبلة، حتى يستوعب السوق دورتي التأثير الأولى والثانية لزيادة أسعار المحروقات، على أن يستأنف “المركزي” توجهه لخفض الفائدة بنهاية الربع الثالث أو في الربع الرابع من 2019، مع استقرار الأسعار، ولكن يبقى قرار الخفض خاضعًا لوضع السوق وقتها، وقالت سارة سعادة، المحلل بالشركة: “في حين جاء التضخم الشهري منخفضًا بشكل استثنائي في أبريل، لكن من المتوقع أن يرتفع في مايو؛ نظرًا لزيادة الطلب أثناء رمضان”، متوقعة زيادة أسعار المحروقات بنسبة 15 إلى 25% في يونيو ويوليو، ما سيؤدي لتضخم شهري أعلى متوقع في يونيه ويوليو.

قالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك ستعلن خلال أيام في مؤتمر صحفي، وسيتم تحريك الأسعار على جميع المستهلكين، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن أسعار الكهرباء الجديدة للاستخدام المنزلي حددت بعد دراسات الدخل والإنفاق والاستهلاك، ومتوسط الاستهلاك الشهري للأسرة طبقًا لمستوى حيازة الأجهزة الكهربائية، ومقارنة قيمة فاتورة الكهرباء بمتوسط إنفاق الأسرة، ووفقًا للمصادر، فإن قيمة الزيادة في فاتورة الاستهلاك المنزلي مختلفة، حيث تبدأ من 5 و10 جنيهات وترتفع حتى 200 جنيه، والمستهلكين أكثر من 1000 كيلووات سيدفعون قيمة أعلى لدعم الأكثر احتياجًا، ومحدودي الدخل.

 فيديو اليوم

قفزت أرباح الشركة المصرية للاتصالات بمعدل109% في الربع الأول من العام الجاري 2019..تعرف على النتائج القوية التي حققتها الشركة وأسبابها.

تفاصيل الأخبار

فشل مؤشر البورصة المصرية في التماسك في جلسة أمس الأحد، لحين وجود محفزات وأخبار إيجابية، تدعم الارتداد والصعود مرة أخرى، أغلق مؤشر EGX30 منخفضا بنسبة 1.02% عند 13520.8 نقطة، ومؤشر EGX50 بنسبة 1.34% لمستوى 2025.7 نقطة، وتوقع محمود حسام، مدير تداول المؤسسات المحلية بشركة مباشر للأوراق المالية، في تصريحات لصحيفة البورصة، أن تواصل المؤشرات مزيدًا من الهبوط مستهدفة مستويات 13300 نقطة بنهاية الأسبوع، موضحًا أن جلسة أمس الأحد شهدت تسجيل نحو 30 سهمًا لأدنى مستوى خلال عام، وترى منى مصطفى، مدير التداول بشركة عربية أون لاين للأوراق المالية، أن مؤشر EGX70 بدأ موجة هبوط جديدة ستقوده لمستويات 577 نقطة و583 نقطة، مشيرة إلى أن أسباب الهبوط تكمن في افتقار السوق لأي محفزات بجانب التأثر بالأخبار السلبية محليًا ودوليًا.

نفت وزارة المالية تلقيها تقريرًا من صندوق النقد الدولى يحذر من خسارة 10 مليارات جنيه سنويًا من الإيرادات الضريبية؛ بسبب ممارسات التجنب الضريبي، وتهريب اﻷرباح لملاذات آمنة ضريبيًا، مؤكدة في بيان أن التقرير الذي تلقته الوزارة تضمن معلومات حول ممارسات التجنب الضريبي الذي تقوم بها بعض الشركات المتعددة الجنسيات ضمن جهود الصندوق لنقل التجارب والخبرات الفنية بين الدول الأعضاء ولتمكين الإدارة الضريبية في التعرف على تلك الممارسات والتي يعاقب عليها القانون المصري.

تستهدف وزارة البترول زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي لنحو 7.95 مليار قدم مكعبة يوميًا العام المالي المقبل، بدلًا من 7.5 مليار قدم المقررة في الخطة الحالية، من خلال ربط المرحلة الثانية من مشروع شمال الإسكندرية وارتفاع إنتاج حقل ظهر، وقال مصدر بقطاع البترول لـ”البورصة”، إن المشروعات الجاري تنفيذها ستضيف نحو 1.5 مليار قدم مكعبة غاز للإنتاج الحالي البالغ 6.8 مليار قدم، مع تعويض معدل الانخفاض الطبيعي في إنتاج الآبار والذي يبلغ 10% سنويًا من إجمالي الإنتاج الحالى.

كشف البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن البنك الأهلي قطر الوطني يجري مفاوضات معه لاقتراض 70 مليون دولار، بهدف تمويل إعادة إقراض مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة وتمويل سلاسل القيمة ودعم التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وضعت وزارة الإسكان خطة للانتهاء من تنفيذ الوحدات المخصصة للموظفين المنتقلين للحي الحكومي في العاصمة الإدارية مطلع العام المقبل على أن يتم تسعيرها وطرحها للحجز العام الجاري، وفقًا لتكليفات حكومية بسرعة الانتهاء من المشروع، وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن معدلات تنفيذ 10 آلاف وحدة في مدينة بدر بلغت 25% وتمثل الوحدات المرحلة الأولى من 20 ألف وحدة مخصصة للعاملين في الحى الحكومي، مضيفًا أن تكلفة تنفيذ الوحدة السكنية تجاوزت 250 ألف جنيه بخلاف تكلفة أعمال المرافق وتنسيق الموقع والخدمات في موقع المشروع.

قالت مصادر حكومية، إن الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تسعى لحسم آليات تنفيذ حكم منح العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات خلال أسابيع تمهيدًا لصرفها مع بداية السنه المالية الجديدة، مضيفة أن وزارة التضامن الاجتماعي أرسلت مذكرة لمجلس الدولة توضح فيها المستحقين من الحكم وفقًا لدراسة ومعايير أجرتها عقب صدور الحكم.

أصدر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارًا باعتماد مركز إسلامي واحد لإصدار شهادة “حلال” في أمريكا بدلًا من 8 مراكز معتمدة لدى الوزارة كان يتعامل معها مستوردو الكبدة المجمدة، وقال مستوردون إن المركز رفع الرسوم إلى 5 آلاف دولار على الحاوية زنة 27 طنًا، مقابل أقل من 1000 دولار كان يتم تحصيلها في السابق، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الكبدة المجمدة في السوق المحلي بنحو 15 جنيهًا للكيلو، وفقًا لصحيفة البورصة.

ارتفعت مبيعات شركة فريش إلكتريك للأجهزة الكهربائية إلى 10 مليارات جنيه خلال 2018، مقارنة بنحو 7 مليارات جنيه خلال 2017، وتستهدف زيادة 15% بنهاية العام الجاري، وقال بهاء ديمتري، مدير التطوير بالشركة، إن الشركة تعتمد في زيادة مبيعاتها على السوق المحلي خاصة في الأقاليم، فضلًا عن التوسع في التصدير الذي يستحوذ على نحو 30% من مبيعات الشركة، مضيفًا: “نسعى لزيادة صادراتنا للأسواق الأفريقية خاصة دول حوض النيل، وغرب أفريقيا، فضلًا عن الأسواق التقليدية بدول الخليج وشمال أفريقيا”.

وقعت شركة مصر هيلث كير للرعاية الصحية 6 عقود مع شركات تأمين بالسوقين المصري والأفريقى ﻹدارة برامج العلاج الطبي لصالح اﻷخيرة وفقًا لنظام الطرف الثالث، والمعروف تأمينيًا بـ”تي بي أيه”، وقال محمد مختار، الرئيس والعضو المنتدب للشركة، إن الشركة بصدد التفاوض حاليًا مع عدد من الشركات باﻷسواق الثلاثة لضم عدد من الشركات اﻷخرى إلى قائمة الشركات المتعاقدة مع “مصر هيلث كير”.

طلبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الاجتماع بوزير قطاع الأعمال هشام توفيق؛ لمناقشة أسباب تراجع صافي أرباح شركات قطاع الأعمال المحولة للخزانة العامة بنحو 59.2% خلال العام المالي المقبل، وقال ياسر عمر، وكيل اللجنة، إنَّ البرلمان يسعى لمعرفة أسباب التراجع، والاستماع لرؤية وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، خلال العام المالي المقبل بشأن زيادة العائد، وكشف البيان المالى الصادر عن وزارة المالية لمشروع الموازنة للعام المالي المقبل عن تراجع حصيلة صافي أرباح شركات قطاع الأعمال العام المحولة للخزانة العامة للدولة خلال العام المالي المقبل إلى 4.8 مليار جنيه مقابل 8.14 مليار خلال العام المالي الجاري.

قفزت إشغالات الفنادق بمعظم الوجهات السياحية على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الجاري، لتسجل نسبًا تتراوح بين 60% و95%، قال عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، إنَّ نسبة الإشغال الفندقي بلغت خلال مايو الجاري، والذي يتزامن مع شهر رمضان، نحو 70 إلى 80% بنمو 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكشف محمد حسني، مدير مبيعات بشركة “ميتنج بوينت لإدارة الفنادق”، عن ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق مدينة الغردفة إلى 95% وشرم الشيخ إلى 85%، علمًا بأن توافد المصريين على الفنادق والقرى السياحية يمثل نسبة تتراوح بين 30 و40% من إجمالي حجم الإشغال بالمدينة.

قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والى، إن تنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء سيوفر اعتمادات مالية كافية تغطي الانتهاء من المشروعات القائمة الخاصة بمياه والشرب والصرف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية التي توقف العمل بها.

سجلت أرصدة 9 شركات تمويل متناهي الصغر للقطاع 6 مليارات جنيه بنهاية الربع الأول من 2019 موجهة لنحو 960.6 ألف مستفيد لتستحوذ على 48.04% من أرصدة التمويل، مقابل 3.3 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2018.

قدر عاصم عبدالله، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالاجتماع الموسع الذي ترأسه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس؛ لبحث الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات التنمية في سيناء، حجم مشروعات التنمية التي تنفذها القوات المسلحة في سيناء بتكلفة 199 مليار جنيه موزعة على 312 مشروعًا منذ 30 يونيو 2014، تم إنجاز 171 مشروعًا منها حتى الآن، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة الإنتاج الصناعي بنسبة 27.6% خلال الربع الثالث من  2018، إذ سجل 185.3 مليار جنيه مقابل 145.3 مليار جنيه في الربع المماثل من 2017.

وافق مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت على إيقاف نشاط مصنع شركة أسمنت بورتلاند طرة التابعة لها مؤقتًا بسبب الخسائر، مع الإبقاء على الشركة وعدم تصفيتها طالما أمكن إيقاف التشغيل ودعم تكبد خسائر إضافية، بحسب بيان الشركة للبورصة أمس، فيما قالت شركة أسمنت بورتلاند طرة، في بيان منفصل للبورصة، إنها سجلت قيمة سلبية لحقوق المساهمين في 2018 بلغت 196 مليون جنيه، فيما حقق نشاط الأسمنت منفصلًا خسائر بقيمة 37 مليون جنيه في 2018، و72 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، وشددت على أن الوضع المتفاقم في السوق يجعل من نشاط الأسمنت بالشركة نشاطًا محققًا لخسائر نقدية بصفة مستمرة ولا يتوقع له أن يشهد انفراجة في المستقبل القريب. وتصوت الجمعية العامة غير العادية للشركة في 10 يونيو المقبل على الإيقاف المؤقت للنشاط أو التصفية.

سجلت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك خلال الربع الأول من 2019 صافي ربح 161.2 مليون جنيه بمعدل تراجع 24%، مقارنةً بصافي ربح 211.8 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من العام الماضي، على الرغم من قفزة الإيرادات بواقع 83.8% إلى 941.2 مليون جنيه.

من جانب آخر، ارتفع صافي ربح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إلى 332.3 مليون جنيه بالربع الأول 2019، مقابل 313.5 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، مسجلة نموًا 5.9% خلال فترة المقارنة، مدعومة بنمو الإيرادات بنحو 3.8% لتصل إلى 634.2 مليون جنيه.

ذكر تقرير أعدته بوابة “الأهرام” أن غياب المرافق عن منطقة الحرفيات والـ 800 فدان بمدينة بدر أدى إلى تعطيل 600 مصنع بقطاعات مواد البناء والكيماويات والصناعة النسيجية، وقال أيمن جمعة، مستثمر بقطاع البلاستيك، إن هناك مماطلة في توصيل الكهرباء للمنطقة منذ أكثر من عام، فضلًا عن عدم وجود المياه والغاز، لاسيما في ظل غياب التنسيق بين هيئتي المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية.

 سجلت موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل 23.09 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020، بحسب ما استعرضته لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها المنعقد أمس لمناقشة مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيما يخص قطاعات الصحة والسكان، بحسب اليوم السابع.

انفوجراف

أخبار أخرى

طرحت وزارة المالية أمس أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه تتوزع بين أذون أجل 91 يومًا بقيمة 8.5 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.567%، وأذون أجل 266 يومًا بقيمة 8.5 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.575%.

جددت وزارة قطاع الأعمال العام تأكيدها على الاتجاه لتدشين خط ملاحي بين السخنة وشرق أفريقيا في أكتوبر المقبل لتعزيز التجارة، إلى جانب استهداف إحياء الخط الملاحي “الرورو” بين الموانئ المصرية والأوروبية.

نمت واردات الأسماك في أول 4 شهور من العام الحالي بنسبة 7.3% مدفوعة بارتفاع الطلب وتراجع المعروض، لتصل إلى 127.6 ألف طن مقابل 118.9 ألف طن في الفترة المقابلة.

 ارتفعت إيرادات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك بالربع الأول من 2019 بنسبة 84% إلى 914 مليون جنيه، إلا أن أرباحها تراجعت 31%، مسجلة 161 مليون جنيه، مقابل صافى ربح 211 مليون جنيه بالفترة المقابلة من العام الماضي.

تراجعت أرباح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، خلال 10 أشهر من العام المالي الجاري، بنسبة 21%؛ إلى 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

اقتصاد الخليج

كشف تقرير صادر عن مركز دبي للإحصاء عن بقاء معدّل التضخم بالإمارة بالنطاق السالب للشهر الخامس على التوالي، عند (- 2.87%) خلال أبريل الماضي.

أودعت السعودية أمس الأحد 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، لمساعدة الخرطوم في تخفف الضغوط عن الجنيه السوداني، وتحقق مزيدًا من الاستقرار في سعر الصرف.

أوصى وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بخفض مخزونات النفط، مضيفًا “إمدادات الخام وفيرة في أرجاء العالم، الموقف بشكل عام دقيق في سوق النفط”.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن منتجي النفط قادرون على سد أي نقص في السوق وإن تخفيف قيود الإنتاج ليس القرار الصحيح، مضيفًا أن الإمارات لا تريد أن ترى زيادة بالمخزونات من شأنها أن تقود لانهيار الأسعار.

عربي ودولي

ارتفعت إيرادات النفط والغاز الليبية في أبريل إلى 1.87 مليار دولار، بزيادة 22% عن الشهر السابق، نتيجة لارتفاع أسعار الخام، وفقًا للمؤسسة الوطنية للنفط.

قال وزير النفط الفنزويلي مانويل كيفيدو إن الحكومة الأمريكية تفرض حصارًا اقتصاديًا وماليًا على اقتصاد بلاده ونفطها، وهذا يولد اضطرابات في تدفق إمدادات النفط إلى السوق العالمي وكذلك يسبب أضرارًا اقتصادية كبرى ومعاناة للشعب الفنزويلي.

كشف مصدر مطلع إن مجموعة كارلايل تجري محادثات مع 3 شركات مشغلة لخطوط الأنابيب والمرافئ من أجل بيع 25% في مرفأ كوربوس كريستي لتصدير النفط الخام في تكساس مقابل 625 مليون دولار.

أكد البنك المركزي الصيني، أنه سيحافظ على الاستقرار الأساسي لسعر صرف اليوان داخل نطاق معقول ومتوازن، بحسب تصريحات بان قونغ شنغ نائب محافظ “المركزي” على الموقع الرسمي للبنك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية