أخبار

الحكومة تتفق مع فرنسا لتوريد 55 قطار مكيف لمترو “حلوان-المرج” بـ776 مليون يورو

حلوان-المرج

وقعت الحكومة اليوم الإثنين، اتفاقية تمويل مع فرنسا لتصنيع وتوريد عدد 55 قطاراً مكيف الهواء للخط الأول لمترو الأنفاق “حلوان-المرج” بقيمة 776.9 مليون يورو.

تشمل اتفاقية التمويل أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات مع توريد معدات الورشة اللازمة لأعمال الصيانة، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الإثنين.

تبلغ مدة القرض 40 عاما منها 15 عاما فترة سماح و 25 عاما فترة سداد وبنسبة فائدة 0.0092%، وتنفذه شركة “الستوم الفرنسية.

تبلغ إجمالي قيمة مساهمة الحكومة المصرية في تمويل الصفقة مليار و183 مليون جنيه، حيث تبلغ نسبة المكون المحلي في التصنيع 13.3% من خلال التعاون مع مصنع “سيماف”.

“يأتي التوقيع في ضوء خطة الوزارة لتطوير الخط الاول وتوريد كل ما هو جديد لمواكبة التطور الهائل في مجال النقل الجماعى الأخضر النظيف الصديق للبيئة” خاصة مع تنفيذ خطة شاملة لتطوير الخطين الأول والثانى للمحافظة على ‏سلامتهما وصيانتهما لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصرى، ولتوفير كافة سبل الراحة والأمان لمستخدمى المترو واستيعاب الزيادة المطردة فى أعداد الركاب ولخفض تكاليف الصيانة والتشغيل… بحسب وزير النقل كامل الوزير.

وأشار إلى أن القطارات الجديدة كلها مكيفة الهواء، وذلك لتوفير المناخ المناسب لراحة الركاب، خاصة وان الخط الاول لمترو الانفاق هو اول خط بدأ إنشاؤه عام 1983، وتم تشغيله في عام 1987، حيث يعتبر العمود الفقري لشبكة مترو القاهرة بالكامل.

“تسهم القطارات الجديدة في وصول زمن التقاطر إلى دقيقتين ونصف مع سهولة التشغيل الاوتوماتيكى للخط وانتظام حركة السير والتتابع على الخط”.. أضاف الوزير.

بدأ إنشاء الخط الأول لمترو الأنفاق عام 1983، وتم تشغيله في عام 1987 ويعتبر من أكثر خطوط مترو الأنفاق كثافة يومية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية