أخبار

“الإمارات” تدعم روسيا للبقاء ضمن تحالف “أوبك +”

تحالف "أوبك +"

أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة تأييدها لبقاء روسيا ضمن تحالف “أوبك +” على الرغم مما تواجهه الأخيرة من إدانة دولية بسبب غزوها لجارتها أوكرانيا، مما دفع المشترين لتجنب شحنات النفط الروسي.

تعمل شركات نفط كبرى مثل “شيل” وتوتال” على إنهاء مشترياتها من النفط الخام من روسيا وسط عقوبات على التعاملات مع موسكو، بحسب “بلومبرج”.

“روسيا عضو مهم في منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها ومن المرجح أنها ستظل في المجموعة”.. بحسب وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، في مؤتمر بدبي اليوم الإثنين.

واجهت الممكلة العربية السعودية التي تتزعم تحالف “أوبك +” أيضا ضغوطًا لقطع العلاقات مع موسكو من خلال زيادة الإنتاج لتعويض إمدادات الخام الروسية جزئيًا التي تأثرت بالمقاطعة الدولية.

تأتي تصريحات الوزير الإماراتي قبل أيام فقط من موعد اجتماع “أوبك+” في إشارة إلى أن التحالف سيبقى موحدا على الرغم من الاضطرابات الجيوسياسية بشأن غزو أوكرانيا، مضيفا:”يجب أن تظل أوبك + منفصلة عن السياسة.

زيادات طفيفة

من المقرر أن تراجع المجموعة زيادة أخرى طفيفة في المعروض عندما تجتمع في 31 مارس.
قال المزروعي يوم الاثنين إن التحالف

“التحالف لن يضيف موارد إذا كان السوق متوازنا”.. قال المزروعي في المؤتمر اليوم الإثنين.

في اجتماعها الأخير أمضت المجموعة 13 دقيقة فقط في دراسة السوق قبل أن تقرر التمسك بخطتها لزيادة الإنتاج التدريجي، بحسب “بلومبرج”.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة آخرون بالعمل على تخفيف ضغوط ارتفاع الأسعار. وأجرى مسؤولون من الولايات المتحدة محادثات مع منتجي النفط بهدف تعزيز الإمدادات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية