أخبار

بعد صفعة الأوسكار.. عبوات فشار وقسيمة لشفط الدهون ضمن هدايا هذا العام

الأوسكار

جذبت صفعة الممثل الأمريكي ويل سميث لزميله الفكاهي كريس روك الأنظار عن حدث تتويجه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينج ريتشارد”.

أدى سميث دور والد لاعبة التنس الشهيرة “سيرينا ويليامز” في الفيلم.

سخرية كريس روك من رأس زوجة سميث الحليق بسبب مرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة، هي ما دفعت ويل للقيام بفعلته.

لكن ماذا يكسب الممثلون من جائزة الأوسكار؟

قد تكون مفاجأة للبعض أن الفائزين بجوائز الأوسكار لا يحصلون على شيكات أو مبالغ نقدية من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة فور الفوز بالجائزة، ولكن المحظوظون برفع المثال الذهبي الذي يبلغ ارتفاعه 13.5 بوصة، يحصلون لاحقًا على أمول ضخمة في حساباتهم المصرفية بدعم من ارتفاع الأجر بأدوارهم في الأفلام التالية بنسبة تصل لـ20% بحسب موقع as.

لا يخرج الممثلين الفائزين بجوائز الأوسكار خاليين الوفاض من الحفل الأشهر في مجال السينما، حيث يحصلون على أكياس الهدايا الشهيرة Everybody Wins الذي تقدمه شركة Distinctive Assets للتسويق التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها.

ما هي محتويات حقيبة الهدايا؟

لاش فاري، مؤسس شركة Distinctive Assets يقول لقناة CNBC إن قيمة حقيبة هذا العام تزيد قليلًا عن 137 ألف دولار، وتتضمن عدة عناصر بدءًا من مجموعة متنوعة من عبوات الفشار المغلفة وصولًا لإقامة لمدة 3 ليالٍ بقيمة 50 ألف دولار في قلعة تورين في اسكتلندا، والذي يعد العنصر الأغلى في حقيبة هذا العام.

تتضمن الحقيبة لقب «لورد» أو «سيدة جلينكو» إلى جانب قطعة أرض صغيرة في اسكتلندا، وتجديدات منزلية بقيمة 25 ألف دولار من Maison Construction ومقرها لوس أنجلوس، وقسيمة لشفط الدهون بقيمة 12 ألف دولار.

إضافة لذلك يوجد بها مجموعة هدايا صغيرة من The Chai Box، وإقامة لمدة أربع ليالٍ لشخصين في منتجع وسبا Golden Door الفاخر في كاليفورنيا بقيمة 15 ألف دولار، وجلسة تدريب مدى الحياة بقيمة 1200 دولار مع Kayote Joseph خبير الصحة الشاملة.

هل تخضع الهدايا للضرائب؟

رغم أن المستلمين لا يدفعون تقنيًا مقابل أي من الهدايا التي يقبلونها، إلا أن قيمة البضائع تعتبر دخلًا خاضعًا للضريبة وفقًا لمصلحة الضرائب الأمريكية.

ويقول لاش فاري إنه حتى مع الضرائب فإن حقائب الهدايا المميزة للأصول المميزة تمثل صفقة رائعة للمرشحين: “إذا كان عليك الذهاب في رحلة بقيمة 50 ألف دولار، وكل ما عليك فعله هو دفع نسبة ضريبية من هذه القيمة فإنك لا تزال تحصل على صفقة جيدة.. لا أحد يريد صفقة أكثر من الأغنياء”.

وفي الحفل الذي أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم، فاز ويل سميث بجائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن فيلم King Richard، وجيسيكا شاستاين بجائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن فيلم The Eyes of tammy Faye، في حين فاز فيلم CODAبجائزة الأفضل في عام 2021، وعن فيلم The Power of the Dog فاز جين كامبيون بجائزة أفضل مخرج.

قيمة تمثال الأوسكار الشهير

وعلى الرغم من أن جائزة أوسكار هي أرقى ما يمكن أن يحصل عليه ممثل أو ممثلة على الإطلاق، إلا أن قيمة التمثال الأشهر في مجال السينما لا تمثل أكثر من ثمن كوب قهوة.

التمثال مصنوع من البرونز الخالص المطلي بالذهب من عيار 24 قيراطاً، ويبلغ ارتفاعه 34 سنتيمترا ووزنه 3.8 كيلوجرام، وهو عبارة عن فارس يحمل سيفاً واقفاً على بكرة فيلم تشير أغصانه الـ5 إلى المهن الرئيسية التي كانت تضمها الأكاديمية في بداياتها، أي الممثلون والمخرجون والمنتجون والتقنيون وكتاب السيناريو.

ووزع أكثر من 3140 تمثالاً صغيراً مذهباً على الفائزين منذ عام 1929.

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار، وضعت قواعد صارمة لمنع الفائزين من جني الأرباح من بيع تماثيل الجوائز، حيث تفرض عليهم عرض بيعه أولًا على الأكاديمية بقيمة دولار واحد أولًا، بحسب موقع CNBC.

وإذا كان لورثة الحاصلين على تماثيل الجائزة العريقة آمالًا في الاستفادة من بيعها عقب وفاة ذويّهم فقد قضت الأكاديمية عليها بإقرار نفس الشروط عليهم، حفاظًا على رمزية الجائزة، وفقًا لقواعد الاكاديمية التي بدأ تطبيقها للمرة الأولى عام 1951.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية