أخبار

المالية تطلق منظومة “الإيصال الإلكتروني” في منافذ البيع والخدمات مطلع أبريل

الإيصال الإلكتروني

تستعد وزارة المالية لإطلاق منظومة “الإيصال الإلكتروني” في منافذ البيع والخدمات، وذلك في الأول من شهر أبريل المقبل.

ترتكز منظومة “الإيصال الإلكتروني” على إنشاء نظام مركزي إلكتروني، يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين “B2C” لحظة بلحظة، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات “POS” بواسطة تركيب أجهزة مراقبة حركة المبيعات بها.

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن المنظومة الجديدة تتسق مع جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتكافؤ الفرص بين الممولين في السوق المصرية.

“تأتي منظومة “الإيصال الإلكتروني” استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، التي تتكامل معها في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة الضرائب”.. قال معيط.

أشار إلى أن أكثر من 52 ألف شركة سجلت على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأكثر من 43 ألف شركة فعَّلت حساباتها على المنظومة الإلكترونية حتى الآن، كما أرسلت أكثر من 154 مليون فاتورة إلكترونية.

“نجحنا في كشف أكثر من 17 ألف حالة تهرب ضريبي، وتم تحصيل فروق ضريبية تتجاوز 6 مليارات جنيه من مستحقات الخزانة العامة للدولة”.. قال معيط.

أشار الوزير، إلى أن منظومة “الإيصال الإلكتروني” تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها تسهيل إجراءات الفحص الضريبي، في أقل وقت ممكن، وإنهاء زيارات الاستيفاء المتكررة، وفحص ملفات إيصالات البيع إلكترونيًا، مع إمكانية الفحص عن بعد، وتسهيل عملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية