عقارات أخبار

خلال “احتفالية الأفضل” .. “طلعت مصطفى” تتصدر قائمة أفضل 100 شركة مصرية لعام 2021

احتفالية الأفضل

تصدرت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قائمة أفضل 100 شركة في السوق المصرية وفقا لتصنيف “قمة مصر للأفضل” لعام 2021، والتي أعلنت عنه في احتفالية كبيرة أقيمت بالقاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للاحتفاء بنجاحات الاقتصاد المصري والتحولات الكبيرة التي شهدها خلال الأعوام القليلة الماضية.

جرى تصنيف أفضل الشركات في السوق المصري بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار، معتمدة على دراسة عميقة لأكبر وأهّم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، عبر مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات وصافي الأرباح والقيمة السوقية.

تسلم درع التكريم الدكتور أيمن زهران ، رئيس قطاع التسويق بمجموعة طلعت مصطفى ، خلال الاحتفالية التى أُقيمت دورتها السابعة تحت شعار “الجمهورية الجديدة – قصة الإنجاز والعمل”، لإبراز جهود الدولة المصرية في تعزيز نمو الاقتصاد المصري والنجاحات التي حققها، رغم تداعيات جائحة كورونا ، والتأكيد على تنامي قوة الاقتصاد المصري بما يضم من شركات وشخصيات قيادية قادرة على المنافسة والنجاح.

وشهدت القمة مشاركة الوزيرة نيفين جامع، وزيرة التجارة الصناعة، بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كما شارك في القمة اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيي زكي رئيس اقتصادية قناة السويس وعدد كبير من قيادات الدولة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات عقارية تاريخية غير مسبوقة في قطاع النشاط العقاري المصري بلغت 32.36 مليار جنيه خلال عام 2021 مقابل مبلغ 16.61 مليار جنيه في العام قبل الماضي، نسبة نمو 95%.
وبنهاية العام الماضي، بلغ رصيد الشركة من المبيعات غير المسلمة 63 مليار جنيه مقابل 50.7 مليار جنيه بنهاية 2020، وهو ما يمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة وغير المثبتة بين شركات التطوير والاستثمار العقاري المصرية.

بلغ إجمالي الإيرادات المحققة للمجموعة خلال عام 2021 حوالي 15.35 مليار جنيه، بنسبة نمو 9% مقارنة بعام 2020.

حققت المجموعة 1.78 مليار جنيه صافي ربح ابعد الضرائب مقابل 1.65 مليار جنيه في العالم 2020، بنسبة نمو 8%، وبلغ صافي الربح الشركة المستقلة (دون نتائج أعمال الشركات التابعة) خلال عام 2021 مبلغ 542 مليون جنيه، بنسبة نمو 11%.

وتعد «قمة مصر للأفضل»، أحد أبرز الفعاليات الكبرى التى تحتفى سنويًا بالانجازات فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها فى 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وتشهد مشاركة لفيف من السادة الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبريات المؤسسات العاملة فى مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية