الذهب أخبار

الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكاسب فصلية له منذ سبتمبر 2020 بسبب أزمة أوكرانيا

أكبر مكاسب فصلية

يتجه الذهب الذي يعد ملاذا آمنا وقت الأزمات، إلى تحقيق أكبر مكاسب فصلية له منذ سبتمبر 2020، إذ تسبب الصراع الروسي الأوكراني في زيادة جاذبيته.
وسجل الذهب تراجعا طفيفا في معلامات اليوم الخميس، وسط تعاملات محدودة، حيث نزل المعدن في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1921.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0507 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1925 دولارا.
حقق المعدن الأصفر مكاسب بحوالي 5% منذ بداية ربع السنة الحالي، و0.7% منذ بداية الشهر.
وقال مايكل مكارثي الرئيس التنفيذي للإستراتيجية لدى تايجر بروكرز في أستراليا “يعكف المتعاملون في الذهب على الموازنة بين احتمالية تحقيق المزيد من المكاسب بناء على المخاطر الجيوسياسية وربما التضخم والتوقعات التي تنطوي على مخاطر بالنسبة لحيازات الذهب مع ارتفاع أسعار الفائدة، وكانت النتيجة النهائية مرة أخرى
أننا عدنا إلى منتصف نطاق التداول”.
يعد الذهب مخزنا آمنا للقيمة في أوقات الضبابية السياسية والمالية، وينظر إليه على أنه تحوط ضد زيادة التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.
وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24.59 دولار للأوقية، لكنها في طريقها لتحقيق أفضل ارتفاع فصلي منذ يونيو 2021، وانخفض البلاتين 0.8% ليصل إلى 982.22 دولار، لكنه يتجه لتحقيق أكبر مكسب فصلي منذ مارس 2021.
ونزل البلاديوم 0.3% إلى 2259.76 دولارً، لكنه في طريقه لتسجيل أكبر قفزة ربع سنوية له منذ سبتمبر 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية