طاقة أخبار

“أوبك+” يتمسك بسياسة إنتاج النفط الحالية بزيادة 432 ألف برميل في مايو

تمسك تحالف “أوبك+” بسياسة إنتاج النفط الحالية بزيادة قدرها 432 ألف برميل اعتبارا من مايو المقبل، بحسب بيان من التحالف اليوم الخميس.

عزا التحالف في ختام اجتماعه السابع والعشرين اليوم، التقلبات الحالية في أسواق النفط لعوامل جيوساسية وليست بسبب خطط الإنتاج المتفق عليها.

وقال تحالف “أوبك+” في بيانه إن التوقعات تشير إلى سوق متوزان بكشل جيد.

وفي ضوء تلك المعطيات قرر التحالف إعادة التأكيد على تعديل خط الأساس وخطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية وقرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بالزيادة بمقدار 432 ألف برميل في اليوم لشهر مايو 2022.

وتصدت المجموعة لدعوات متكررة من الولايات المتحدة ووكالة الطاقة بضخ المزيد من الخام لتهدئة الأسعار التي صعدت لتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق بفعل مخاوف من اضطراب الإمدادات الروسية بعد فرض واشنطن والاتحاد الأوروبي عقوبات على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا، بحسب “رويترز”.

ترفض السعودية والإمارات حتى الآن هذه الدعوات وقالتا إنه يتعين على المجموعة عدم التدخل في السياسة وأن ينصب التركيز على تحقيق التوازن في سوق النفط وتلبية احتياجات المستهلكين.

تدرس إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن سحب ما يصل إلى 180 مليون برميل نفط من احتياطيات النفط الاستراتيجية.

ولم يتضح ما إذا كان سحب الكمية سيكون عبر تبادلات من الاحتياطي يتم استبدالها بشركات نفطية في تاريخ لاحق، أو مبيعات كاملة، أو مزيج من الإثنين.

تأتي أنباء الإفراج المحتمل عن النفط، قبل اجتماع بين منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها بما في ذلك روسيا.

تمتلك الولايات المتحدة احتياطيات نفط حاليًا تقدر بنحو 568.3 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2002، وفقًا لما نقلته رويترز عن وزارة الطاقة الأمريكية.

وكالة الطاقة الدولية تدعو لاجتماع طارئ

قال متحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي انجوس تايلور اليوم الخميس إن وكالة الطاقة الدولية دعت لعقد اجتماع وزاري طارئ غدا الجمعة لمناقشة حالة سوق النفط.
وقال المتحدث “دعت وكالة الطاقة الدولية إلى عقد اجتماع طارئ مساء الجمعة بتوقيت أستراليا”، مضيفا أن تايلور سيشارك.
كما قالت متحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز إن الدول الأعضاء في الوكالة ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط، مضيفة “لم يتقرر حجم السحب الجماعي المحتمل… سيحدد الاجتماع كمية إجمالية وسيتبع ذلك تخصيص كمية لكل دولة”.

اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)

 

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مخاوف الركود العالمي تهوي بالأسهم الأمريكية والنفط

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض مؤشر...

منطقة إعلانية