أخبار

فودافون: عطل فني وراء انقطاع الشبكة.. ومكالمات مجانية لتعويض العملاء

قالت شركة فودافون مصر، إن انقطاع الشبكة أمس الأربعاء، ناتج عن عطل فني خارج عن إرداتها بسبب قطع في أحد الكابلات، بحسب بيان من الشركة اليوم الخميس.

“تأثرت الخدمة لدى نحو 10 مليون عميل من إجمالي 44 مليون عميل، ولم تتجاوز مدة العطل الفني ساعة واحدة منذ الثانية مساءً”.. وفقا للبيان.
أضاف البيان:”فور حدوث العطل الفني قامت غرفة العمليات بشركة فودافون بمتابعة الموقف، وقام مهندسو الشبكة فوراً بالعمل على الإصلاح السريع لحل العطل”.

قررت فودافون مصر تعويض العملاء الذين تضرروا من العطل بعدم محاسبتهم على استخدامهم للإنترنت خلال فترة الانقطاع، وحتى رجوع الكابل إلى حالته الأصلية، وتحمل كافة عواقبه المالية.

قالت الشركة أيضا إنها تقدمت بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات للحصول على موافقته لتعويض العملاء الذين تأثروا، وتقديم مكالمات مجانية لهم طوال يوم الخميس 31 مارس 2022.

أرسلت الشركة رسالة نصية لعدد 10 مليون عميل اليوم الخميس 31 مارس 2022 لإبلاغهم بالتعويض وتوضيح أسباب العطل الفني، بحسب البيان الصادر عن الشركة اليوم الخميس.

“فودافون مصر” تحصل على شهادة “ISO 50001” لنظم إدارة الطاقة

حصلت فودافون مصر على شهادة المطابقة الفنية لنظم إدارة الطاقة ISO 50001، لتصبح من أوائل شركات الاتصالات في إفريقيا والشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة لتطبيقها أفضل أنظمة في مجال إدارة وترشيد الطاقة في كافة منشآتها سواء المباني الإدارية ومراكز البيانات وكذلك الفروع.

يأتي ذلك تماشيًا مع توجهات الدولة لتطبيق معايير الاستدامة البيئية ضمن رؤية مصر 2030، واستضافتها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم “COP 27” في مدينة شرم الشيخ.

حصلت فودافون مصر على شهادة ISO 50001 بعد تطبيق معايير من شأنها الحد من إهدار الطاقة عبر جمع البيانات اللازمة لاتخاذ قرارات أفضل متعلقة باستخدام الطاقة.
بالفيديو.. كيف تخطط فودافون لتقديم خدماتها بالنجوع والمناطق النائية؟

وتعد شهادة ISO 50001 دليلًا قويًا ومعتمدًا على تطبيق فودافون لأفضل الممارسات في ترشيد إدارة الطاقة، حيث يتمثل دور ISO 50001 فى مساعدة المؤسسات على تحسين كفاءة الطاقة بالإضافة إلى تحقيق عائد على الاستثمار من خلال تطبيق ISO 50001، ويتيح المعيار للمؤسسات إنشاء الأنظمة والعمليات اللازمة لتحسين أداء الطاقة، بما في ذلك كفاءة الطاقة واستخدامها واستهلاكها.

سبق أن حصلت فودافون على جائزة مؤسسة Great Place to Work عن أفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وجائزة الختم المصري للمساواة بين الجنسين عن تجربتها الناجحة في توفير بيئة عمل مثالية للسيدات خاصة في مجال التكنولوجيا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية