أخبار

المالية: تحويل 465.4 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 33 شهرا

للهيئة القومية للتأمينات

انتهت وزارة المالية من تحويل 465.4 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 33 شهرا، بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الثلاثاء.

بذلك يصل إجمالي ما تم تحويله من الخزانة العامة للدولة لصندوق المعاشات والتأمينات إلى 510.5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم تخصيص 190.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2022/2021 للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسوف تساعد في صرف الزيادة السنوية في قيمة المعاشات بنسبة 13% بحد أدنى 120 جنيهًا بدءًا من أول أبريل الحالي.

أشار الوزير إلى أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوي لفض التشابكات – المحول من الخزانة العامة للدولة لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية – لتصبح 5.9 بدلاً من 5.7% وذلك لاستيعاب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات.

من المقرر أن يصل إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة، للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 7 سنوات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات اعتبارًا من أول يوليو 2019، إلى نحو 1.4 تريليون جنيه.

“الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على مدار 50 عامًا هي مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارًا من 2019”.. قال وزير المالية الدكتور محمد معيط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية