أخبار

البترول: 75 مليار جنيه حجم أعمال بتروجت داخل وخارج مصر

بتروجت

حققت شركة بتروجت التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، إيرادات بقيمة 34.2 مليار جنيه خلال عام 2021، وبلغ حجم أعمالها داخل وخارج مصر نحو 75 مليار جنيه.

نمت إيرادات الشركة التي تتبع وزارة الطاقة المصرية بواقع 6% عن عام 2020، وازداد صافي الربح بـنسبة 11.6% عن عام 2020، وفق البيان الرسمي الذي نشرته وزارة البترول.

لم يذكر البيان الحكومي قيمة الأرباح أو صافيها، لكنه أشار إلى أن الشركة حققت حجم تعاقدات وصفها بـ”غير مسبوقة” بقيمة 60 مليار جنيه خلال عام 2021 بزيادة 13.2% عن عام 2020.

شملت التعاقدات مشروعات داخل مصر بقيمة 58.2 مليار جنيه وتعاقدات خارج مصر بقيمة 1.8 مليار جنيه، بالإضافة الى النجاح فى تأمين حجم أعمال بقيمة إجمالية 75 مليار جنيه تشمل مشروعات مستمرة من أعوام سابقة وإسنادات جديدة تغطى حتى عام 2026.

قال رئيس شركة بتروجت، وليد لطفى، إن الشركة تمكنت خلال عام 2021، من تنفيذ عددا من الاعمال المتكاملة للعديد من المعدات التخصصية التى يتم تنفيذها فى مصر لأول مرة.

تضمنت الأعمال: تصنيع برج التقطير بمجمع التفحيم لصالح شركة السويس لتصنيع البترول ، وأعمال تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب مفاعلى كيروسين بالمشروع نفسه وأعمال تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب فواصل أملاح بمصافي التكرير لشركات الاسكندرية والنصر والسويس للبترول وأسيوط والعامرية للبترول.

تتولى بتروجيت تنفيذ هذه الأعمال كمقاول عام لأول مرة لهذه النوعية من المعدات وبمشاركة شركات عالمية متخصصة كمقاولى باطن بالإضافة الى العديد من أعمال تصنيع المعدات المتخصصة.

من ناحيته، قال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، إن بتروجيت استطاعت توطين الصناعة الوطنية للمكون المحلي في المشروعات البترولية، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

تمثلت مشروعات بتروجت الخارجية في مشروع خطوط ومحطات الحرد الجنوبية بالسعودية ومشروع وحدة إزالة الكبريت (SRF) بالسعودية، ومشروع خط غاز شمال الأردن بالمملكة الأردنية.

إضافة إلى مشروع تصميم وتوريد وتنفيذ نظام نقل المياه من صحار إلى محافظة الظاهرة بطول 217 كم بسلطنة عمان، ومشروع تصميم وتوريد وتنفيذ أعمال تطوير حقلي روميثا والشنايل بالإمارات، ومجمع البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية