الذهب أخبار

الذهب ينخفض وسط ارتفاع الدولار وعوائد السندات بفعل تشديد السياسة النقدية

أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس، تزامناً مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد أن أكد البنك المركزي الأمريكي، على التزامه بتشديد السياسة النقدية لمواجهة التضخم، بينما حدت الضبابية المتعلقة بالصراع في أوكرانيا من خسائر السبائك.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1920.82 دولار للأوقية (الأونصة).

في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1924.20 دولار للأوقية.

ويحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في عامين مقابل سلة العملات بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي أنه يستعد للتحرك بقوة لكبح التضخم.

وبشكل عام، يجعل الدولار القوي الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ونتيجة لذلك، قال العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي إنهم مستعدون لرفع أسعار الفائدة بزيادات قدرها نصف نقطة مئوية في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة لكبح التضخم، وفقا لتفاصيل الاجتماع التي كُشف عنها النقاب أمس الأربعاء.

واقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياته في سنوات خلال الجلسة السابقة، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

“تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، وانتظار الناس فرض الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا كل ذلك يدعم (الذهب)”، وفقاً لمحلل السلع الأولية في شركة السمسرة أناند راثي شيرز ، جيجار تريفيدي .

وترغب أوكرانيا في فرض عقوبات مدمرة اقتصاديا على روسيا بما يكفي لإنهاء حربها بعدما اتهمت بعض الدول بأنها ما زالت تعطي الأولوية للمال على معاقبة جرائم قتل المدنيين التي يصفها الغرب بأنها جرائم حرب.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 24.27 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 948.34 دولار، وارتفع البلاديوم 1.9% إلى 2238.56 دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية