أخبار

معيط: تثبيت الدولار الجمركي عند 16 جنيها للسلع الأساسية لنهاية إبريل

معيط

قال وزير المالية محمد معيط، إن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج حتى نهاية إبريل الجاري.

أضاف معيط خلال لقاءه بأعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال:”نثق فى صلابة الاقتصاد المصرى، وقدرته على التعامل الإيجابي المرن مع التحديات العالمية المتتالية”.

135 مليار جنيه لمواجهة أزمة الحرب الأوكرانية

“بادرت الحكومة بحزمة مالية متنوعة وتخصيص 135 مليار جنيه لتخفيف آثار الأزمة العالمية على المواطنين والقطاعات الاقتصادية من خلال تحسين الأجور والمعاشات بتبكير زيادة العلاوات الدورية والخاصة، اعتبارًا من شهر أبريل الحالى”.. بحسب وزير المالية.

400 مليار جنيه لمشروعات البنية التحتية

“الاقتصاد المصري ينمو ويكبر بما نشهده من مشروعات قومية تُشكِّل حراكًا تنمويًا غير مسبوق يرتكز على بنية تحتية قوية أنفقنا على تطويرها 400 مليار دولار خلال 7 سنوات”.. تابع معيط.

100 مليار دولار صادرات

“سنعمل علي دعم وتحفيز الأنشطة الإنتاجية لتعزيز النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل، والأولوية للإنتاج الزراعى والصناعي؛ لاستدامة تأمين احتياجات المواطنين، وتشجيع القطاع التصديري للوصول بحجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار”.. بحسب وزير المالية.

“وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون يتضمن معاملة ضريبية مبسطة وقطعية للبت فى الملفات الضريبية المتراكمة، قبل بدء تطبيق المنظومة الضريبية المميكنة، بنفس فلسفة المحاسبة الضريبية الواردة بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر”.. بحسب ما أوضحه محمد معيط.

ميكنة المنظومة الضريبية

ساعدت مشروعات ميكنة المنظومة الضريبية في كشف 5 آلاف حالة تهرب ضريبي، بحصيلة 6 مليارات جنيه من مستحقات الخزانة العامة للدولة، وفق وزير المالية محمد معيط.

فتح الله فوزي: تحرك الدولة لمواجهة الأزمة كان ايجابيا

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا لمسنا تحركًا إيجابيًا من الحكومة المصرية لمساندة مجتمع الأعمال، في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وما تشهده سلاسل التوريد والإمداد من اضطرابات غير مسبوقة وارتفاع تكاليف الشحن نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

حدرج: السوق المصرية أصبحت واعدة

قال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية، إلى أن ما يعيشه العالم من وضع صعب يستدعى تكاتف المجتمع التجارى والصناعي مع الدولة، فالسوق المصرية أصبحت واعدة، ويُقبل عليها المستثمرون العرب والأجانب، نتيجة للسياسات والإجراءات الإصلاحية التى تتخذها الحكومة؛ على نحو يخدم تطلعات المواطنين، ويحقق حلم 100 مليار دولار صادرات.

أوضح حدرج أن وزارة المالية لا تدخر جهدًا في مساندة مجتمع الأعمال وتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات من خلال تقديم حزمة حوافز استثمارية تسهم في زيادة نسب التصنيع المحلي، وتصدير منتجات مصرية ذات جودة فائقة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية