أخبار

“ماسك” يتراجع عن الانضمام إلى مجلس إدارة “تويتر”

إيلون ماسك

تراجع الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصاعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، عن الانضمام إلى مجلس إدارة منصة “تويتر”، بحسب بلومبرج.

تخلي ماسك عن الانضمام إلى تويتر، جاء بعد أن أجرى العديد من المناقشات مع مديري تويتر، والتي انتهت إلى رفضه في النهاية شغل مقعد في مجلس الإدارة، وفقا للرئيس الرئيس التنفيذي لتويتر، باراج أجراوال.

أضاف أجراوال: “أبلغ ماسك تويتر بقراره في 9 أبريل، وهو نفس اليوم الذي كان من المقرر أن ينضم فيه رسميًا إلى مجلس الإدارة”.

يذكر أنه في مطلع أبريل الجاري، أعلنت إدارة تويتر أن ماسك سينضم إلى مجلس الإدارة.

قبلها كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا كشف عن أنه أكبر مساهم في منصة تويتر.

في الرابع من أبريل الجاري، استحوذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على 9.2% من تويتر بعد أسبوع من التلميح عن وجود خطط لتغيير منصة التواصل الاجتماعي.

قام ماسك 50 عاما باستطلاع آراء أكثر من 80 مليون متابع له على تويتر الشهر الماضي، عما إذا كانت الشركة تلتزم بمبادئ حرية التعبير.

بعد أن رفض أكثر من 70%، سأل عما إذا كانت هناك حاجة إلى منصة جديدة وقال إنه يفكر بجدية في بدء منصته الخاصة.

كتب ماسك تغريدة على تويتر قال فيها: “بالنظر إلى أن تويتر يمثل ساحة عامة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي”.

سبق ماسك هذه التغريدة بتغريدة أخرى في 25 مارس 2022 قال فيها: “حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة”، وتساءل عما إذا كان تويتر “يلتزم بشدة بهذا المبدأ”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية