سيارات أخبار

مبيعات السيارات في الصين تتراجع خلال مارس بعد شهرين من الزيادة

مبيعات السيارات

تراجعت مبيعات السيارات في الصين خلال شهر مارس الماضي، لتسجل بذلك أول انخفاض بعد شهرين من الزيادة في المبيعات، وفق رويترز.

وأظهرت بيانات صناعية نُشرت اليوم الإثنين، أن مبيعات السيارات في الصين تراجعت بنسبة 11.7% خلال شهر مارس الماضي، مقابل زيادة بلغت نسبتها 18.7% في فبراير 2022.

التراجع جاء بسبب سياسات السلطات الصينية الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا، والتي من بنودها منع الناس من التسوق لشراء السيارات.

يذكر أن الصين احتلت في العام الماضي، المركز الأول عالميا في مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، وذلك للعام السابع على التوالي.

سجلت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين 3.52 مليون وحدة في العام الماضي، بينما بلغت صادرات الصين من مركبات الطاقة الجديدة، 310 ألف وحدة في 2021.

السكرتير العام للجمعية الصينية لمصنعي السيارات، فو بينج فنج، قال: “قطاع مركبات الطاقة الجديدة في الصين حافظ على زخم نمو سليم في الإنتاج والمبيعات العام الماضي”، مشدداً على أهمية مبيعات مركبات الطاقة الجديدة القوية في دعم الطلب في سوق المركبات في الصين.

الزيادة في مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين، جاءت بعد التحسين التدريجي للبنية التحتية.

بحلول نهاية عام 2021 ، أنشأت الصين 75 ألف محطة شحن، و2.62 مليون نقطة شحن، و1298 محطة لاستبدال البطاريات.

مع ذلك، لا يزال قطاع مركبات الطاقة الجديدة في الصين يواجه ضغوطًا من منافسين دوليين، وتحديات لتحقيق الاستقرار في سلاسل التصنيع والتوريد، وفقًا لما قال قوه تشو قانج، المسؤول في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

أضاف أن الوزارة ستكثف الجهود لبناء المزيد من مرافق شحن البطاريات في عام 2022.

ارتفع إنتاج ومبيعات المركبات في الصين بنسبتي 3.4 و3.8% على التوالي في عام 2021 مقارنة بعام 2020، منهية بذلك سلسلة من التراجع لثلاث سنوات متتالية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف تمول مصر واردتها من القمح؟.. وزير التموين يجيب

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية على المصلحي، أن الحكومة لم...

منطقة إعلانية