أخبار

الأردن يستعين بمصر في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي داخل المملكة

توصيل الغاز الطبيعي

بحث وزير الاستثمار الأردني، المهندس خيري عمرو، مع وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، زيادة التعاون في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي داخل الأردن بخبرات مصرية، من خلال شركات قطاع البترول المتخصصة.

وأكد الوزير الأردني، أهمية مشاركة مصر بخبراتها الطويلة في تنفيذ هذه المشروعات بالأردن، بما يسهم في نجاح تنفيذها عبر مد شبكات الغاز وتوصيله في مختلف المدن الأردنية.

أشار الوزير الأردني إلى أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية يجري حالياً الدراسة الفنية والاقتصادية لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي بالأردن والتي على أساسها سيتم تحديد أفضل رؤية للتنفيذ.

من جانبه أكد الملا على العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر والأردن في مجال الطاقة ودعم القيادة السياسية في كلا البلدين لتوطيدها وزيادة حجم التعاون.

أشار إلى أن مصر على أتم استعداد للمشاركة في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالمدن الأردنية، كما أن شركات قطاع البترول المصرية العاملة بالأردن وفي مقدمتها شركة “فجر” للغاز الطبيعي، حققت قصص نجاح على مدار عقدين حتى الآن، وهو ما يعد حافزاً لها لمزيد من النجاح بأيادى مصرية.

تم الاتفاق على إرسال فريق عمل من شركات توصيل الغاز الطبيعي المصرية إلى الأردن للتعاون واستعراض الإمكانيات والتعرف على تفاصيل المشروعات.

وخلال اللقاء تم استعراض الخبرات المصرية في توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ونجاحها في تغطية أكثر من 13.5 مليون وحدة سكنية بالغاز الطبيعي بعد مضاعفة معدل التوصيل إلى 1.2 مليون ألف وحدة سكنية سنوياً خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأكد الوزير الأردني أن مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل الأردنية واستكمال تزويد ما يصل إلى 95% من المصانع بالأردن بالغاز سيكون له مردود اقتصادي إيجابي وسيسهم في تقليل استيراد البوتاجاز.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية